ظهر إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي خاص بمباراة البلوجرانا أمام كولتورال ليونيسا في كأس الملك.

ويواجه الفريق الكتالوني نظيره ليونيسا غدًا الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحاته.

وبشأن إقالة جولين لوبيتيجي من تدريب ريال مدريد بعد هزيمة الكلاسيكو من برشلونة بنتيجة (5-1)، علّق فالفيردي: "نحن لا نعلق على ما يقوله الآخرون، وعلى قرارات الأندية الأخرى، يمكنني القول إنني لا أحب أن يتم إقالة زميل لي في المهنة".

وأكد مدرب البارسا: "ريال مدريد ينافسون في جميع المسابقات وسيحاولون الفوز بالبطولة كما نعتزم نحن والباقي، سيعودون بكل تأكيد، هم ليسوا متصدرين لليجا لكن بالطبع سيواصلوا المنافسة، ما زال هناك الكثير نحن عبرنا ربع البطولة فقط".

وأردف فالفيردي: "أنا لا أعرف ما إذا كان ريال مدريد أكثر خطورة أم لا مع وصول سولاري، قلت من قبل أن ريال مدريد هو دائما خطير وهو واحد من المنافسين العظماء للقب".

وواصل فالفيردي عن رد فعله بعد نتيجة الكلاسيكو: "أنا تمامًا مثل الأسبوع الماضي، أكثر سعادة لأننا حققنا الفوز، لكن الفوز يمنحك سعادة لحظية، وهناك عمل يجب أن تقوم به، خلال الموسم سيكون هناك لحظات صعبة".

وأختتم ضاحكًا: "أنا خائب الأمل قليلاً، ظننت أنني سأحصل على قوى خارقة بعد كلاسيكو 5-1، ولكنني نفس الشخص لم يتغير أي شيء".