تحدث إرنستو فالفيردي، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني في مؤتمر صحفي خاص بمباراة البلوجرانا أمام كولتورال ليونيسا في كأس الملك.

ويواجه البلوجرانا نظيره ليونيسا غدًا الأربعاء، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 لكأس ملك إسبانيا، ونشرت صحيفة "سبورت" الإسبانية تصريحاته.

وقال فالفيردي: "أتوقع غدًا مواجهة فريق متحمس، يحاول أن يلعب الكرة بشكل جيد من الخلف ويعطي بعض الضغط،  إنها مباراة كانوا ينتظرونها ... باختصار ، مباراة معقدة بهذا المعنى".

وأضاف: "كل مباراة تعتبر اختبار لي ولكل لاعب على أرض الملعب، هذه ليست مباراة ودية، إنها احدى مباريات الاقصاء من كأس الملك، لا يوجد مباريات سهلة، الجميع يعتقد إنها سهلة لكن لا شئ سهل، هناك مفاجأت دائمًا".

وأردف: "الموسم الماضي فزنا في نهائي الكاس 5-0، ولكن كان علينا أن نذهب أول مباراة إلى مورسيا وتقديم لعبة رائعة، هذه بدية الطريق نحو اللقب، لذلك علينا أن نركز جيدًا، ولن تكون مباراة سهلة، اذا كان هناك تهاون سوف تخسر أكثر مما تربح، يجب علينا أن نذهب ونعطي 100% من أدائنا ونفكر في التأهل".

وبسؤاله هل يتنازل عن لقب كأس الملك من أجل دوري أبطال أوروبا، أكد مدرب البارسا: "لا لن أتنازل على بطولة من أجل أخرى لأنني أريد كل شيء، كأس الملك مثلها مثل أي بطولة أخرى نلعبها ومهمة بالنسبة لي".

وأشار فالفيردي: "نحن سعداء بكيفية سير الأمور معنا في المباريات الأخيرة، على الرغم من صعوبة المواجهات، أصبحنا أقوى، لقد حققنا نتائج رائعة، وخطونا خطوة إلى الأمام في مواقف معقدة، نحن سعداء بالأداء أمام إنتر ميلان وريال مدريد وهذا يجعلنا أقوى".