كشف إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، عن بعض خياراته في مباراة الغد أمام كولتورال ليونيسا في كأس الملك، وتحدث خلال مؤتمر صحفي، ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحاته.

وقال فالفيردي بشأن غياب ثنائي الدفاع توماس فيرمايلين وصامويل أومتيتي للإصابة، وإمكانية الإعتماد على مدافعي الفريق الرديف: "من المحتمل،  لينجليت سيرتاح وسنفكر قليلاً ماذا سنفعل غدًا، ربما سنلعب بـ 4 مدافعين أو طريقة مختلفة أخرى".

وأضاف فالفيردي: "علينا أن نكون في قمة مستوانا، لدينا لاعبون جيدون، الذين لديهم فرص أقل للعب سيشاركوا في مباراة الغد ونتوقع منهم الكثير".

وبشأن الثلاثي كارليس آلينا، سامبر، ودينيس، علّق: "أنا سعيد جدًا بهم، يجب على المدرب أن يقوم بعمله وهم لديهم عملهم، يمكنهم كسب المزيد من الدقائق لكن الأمر أكثر من ذلك".

وأردف بشأن الحارس الهولندي ياسبر سيلسين: "ياسبر جيد، غدًا سوف يلعب، أراه جيدًا، إنه موقف ليس سهلاً لأن مارك تير شتيجن على مستوى كبير، رغم أنه يتنافس بشكل جيد وكلاهما في مستوى جيد، وانا أختار مارك للمشاركة في الليجا ودوري الأبطال وسيلسين لباقي البطولات".

وعن مشاركة ارتورو فيدال بدلاً من سيرجي بوسكيتس أوضح فالفيردي: "لا، أنا أراه يلعب في منطقة أقرب إلى مركز الملعب".

وأختتم بشأن رغبة رابطة الليجا في صنع كأس لافضل لاعب تحت اسم ليو ميسي: "هي فكرة رائعة، ولكن عليك سؤال ليو ميسي، لقد فاجأتني بالسؤال مثل الحكم الذي يصفر تسلل بعد الهدف، عليكم سؤال ليو عن الأمر فانتم تقحمون اسمه لذلك عليكم سؤاله".