أشاد المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، بمواطنه "إبراهيم دياز" جناح الفريق الشاب، بعد تألقه أمام فولهام بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

وفاز السيتي على فولهام بهدفين دون رد سجلهما "دياز"، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب "الاتحاد"، ضمن لقاءات دور الستة عشر، ليتأهل لدور الثمانية.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عقب نهاية المباراة نقلتها صحيفة "مترو" البريطانية: "كل اللاعبين لعبوا بشكل جيد جدً اليوم، وإبراهيم كان رائعًا، لقد سجل هدفين، وهذا مهم جدًا، دائمًا يلعب بمستوى ممتاز للغاية".

وأضاف: "إبراهيم يعرف الرغبة التي لدينا لجميع الشباب، نحن نريد حمايته ومُساعدته، مثل كل اللاعبين في الأكاديمية، نحن نريده هنا، ونحن سنفعل كل شيء ممكن لإبقائه معنا، نحن نريد أن يظل هنا، لكن في النهاية الأمر لا يعتمد علينا".

وواصل: "هو يتنافس مع رحيم سترلينج وليروي ساني، ورياض محرز، وكذلك بيرناردو سيلفا، من الصعب أن يحصل على الكثير من الدقائق، وهو يعرف ذلك مُنذ بداية الموسم، وهو قرر البقاء معنا".

وأكمل: "لا يمكنك تخيل مدى صعوبة ترك لاعبين مثل إبراهيم خارج الفريق، أنا أقول لهم في كثير من الأحيان، إنهم يجعلون عملي سهلًا، لأنه من دواعي سروري أن يكون لدينا لاعبون من تلك النوعية، ولكن في نفس الوقت من الصعب أن اختار بين اللاعبين".

وأنهى: "البعض قد يكون غاضبًا مني، ولكن ردود أفعالهم جيدة، ولا توجد مشكلة بالنسبة لي عندما يغضب لاعب، المشكلة تكون عندما لا يلعب أحد بشكل جيد في الملعب".

يُذكر أن "إبراهيم" قد ارتبط الانتقال لنادي ريال مدريد الإسباني في سوق الانتقالات الصيفي المقبل، حيث ينتهي تعاقده مع السيتيزن في نهاية الموسم الجاري.