علّق مدرب فريق تشيلسي "ماوريسيو ساري" على مستقبل الثنائي "جاري كاهيل" و"روبن لوفتوس تشيك" بعد ارتباطهما بخطوة الرحيل عن النادي الإنجليزي.

وذكرت تقارير صحفية مختلفة أن كلا اللاعبين يتطلعان إلى مغادرة تشيلسي في الشتاء المقبل بسبب عدم حصولهما على فرص لعب منتظم.

وقال "ساري" في مؤتمر صحفي، قبل مواجهة كريستال بالاس الأحد، نشرته شبكة "فوتبول لندن" العالمية: "لوفتوس تشيك لعب في أكتوبر أربع مباريات من أصل خمسة، كاهيل نعتمد عليه أيضًا، لقد لعب مرات عديدة في آخر سبع أو ثماني مباريات".

وأضاف مدرب نابولي السابق: "مستقبل اللاعبان يعتمد عليهما وعلى النادي، كلاهما مهم جدًا في الملعب وخارج الملعب".

وواصل: "لوفتوس تشيك تحسن، لكنه يحتاج إلى تحسين أكثر من وجهة النظر التكتيكية، الباقي جيد، لديه خصائص جسدية كبيرة، من الناحية الفنية فهو جيد جدًا وأعتقد أنه إذا أراد أن يلعب مثل لاعب خط الوسط فيجب عليه أن يتحسن في المرحلة الدفاعية".

وأردف: "شارة القيادة؟ كاهيل كان القائد في الموسم الماضي، وعندما تحدثت مع زملائه، أخبروني كم هو رائع، هو القائد لنا، وعندما يغيب يكون أزبيليكويتا هو القائد".

وعندما سُئل عن ما إذا كان قد تحدث مع النجم "نجولو كانتي" بعد حادث وفاة مالك نادي ليستر سيتي في حادث سقوط طائرته يوم السبت الماضي، أجاب: "لم أتحدث معه عما حدث، بالنسبة له، ليست هذه لحظة سهلة للغاية بالطبع، ولكن لست قلقًا بشأنه لأنه قادر على اللعب بنفس الطريقة مع كل حالة ذهنية".

"كانتي" لعب في صفوف ليستر سيتي خلال موسم 2015/2016.