ظهر ماسيمليانو أليجري، المدير الفني لفريق يوفنتوس الإيطالي، في مؤتمر صحفي، للحديث عن مواجهة البيانكونيري غدًا أمام ميلان، بمنافسات الكالتشيو، كما قيّم هزيمة السيدة العجوز أمام مانشستر يونايتد، بدوري أبطال أوروبا.

وقال أليجري: "يوم الأربعاء لم نقرأ المباراة جيدًا بعد إستقبال الهدف وكنا عاطفيين بعض الشيء، يجب علينا أن نتسم بالهدوء في مثل هذه المواقف".

وتابع: "لقد عانينا كثيراً بعد الخسارة، فنحن لم نتذوق طعم الخسارة منذ أبريل، غدًا في مباراة سان سيرو تنتظرنا مباراة صعبة للغاية جسديًا". 

وواصل مدرب البيانكونيري: "كما أن ميلان في حالة جيدة الآن، علينا أن نحصد النقاط كاملة قبل التوقف الدولي، وهذا أمر حيوي".

وأردف أليجري: "كانت الهزيمة ضد يونايتد لحسن الحظ واحدة من الأقل أهمية فيما يتعلق بترتيب المجموعة، من حين إلى آخر، يمكن أن تساعدك خطوة إلى الوراء على التقدم خطوتين  إلى الأمام".

وأكد: "الموسم هو لحظات، في العام الماضي سجلنا المزيد من الأهداف ولكننا سمحنا باستقبال المزيد، بشكل عام، يجب أن نولي المزيد من الإهتمام للتصويبات على المرمى، لكننا بالتأكيد على المسار الصحيح".

وبشأن لاعبيه أوضح أليجري: "إيمري تشان يستعيد قواه بشكل جيد، ومن المحتمل أنه سيعود الأسبوع القادم، نأمل أن يستعيد عافيته قريبًا هو لاعب مهم بالنسبة لنا".

وتابع: "ماندذوكيتش يمكن أن يلعب غدًا، وقال انه يحتاج إلى بعض الوقت ليس فقط لاستعادة قوته الجسدية ولكن عقليًا كذلك، وينطبق الشيء نفسه على ماتويدي، وقد يلعب كانسيلو غداً أمام ميلان لديه فرصة جيدة، كل اللاعبين متاحين لي بإستثناء تشان وسبينالوزا".

واستطرد أليجري: "سامي خضيرة عاد بشكل جيد يوم الأربعاء، بيناتنكور قد لعب الكثير وماتويدي عاد للتو، أعتقد أنه سيكون علي أن أضع واحد منهم على مقاعد البدلاء غدًا، كيليني وبونوتشي سيبدأون المباراة غداً لأنهم الأفضل."

وأكمل المدرب حديثع عن لاعبيه: "دي تشيليو قدم مباراة جيدة يوم الأربعاء، إنه ينمو لكنه لم يصل بعد إلى إمكاناته الكاملة. استبدلته ببارزالي لأنني احتجت إلى شخص لمواجهة رأسيات فيلاييني".

وأنتقل أليجري للحديث عن خصمه غدًا، مشيدًا بجونزالو هيجواين مهاجم ميلان الحالي: "هيجواين قدم لليوفي الكثير، فالصيف حدثت المقايضة وكل فريق حاز على أولوياته، ولقد حظى ميلان بمهاجم محترف".

وأثنى أليجري على جينارو جاتوزو مدرب الروسونيري: "جاتوزو هو واحد من المدربين الشباب الموهوبين. بفضله، يلعب ميلان بشكل جيد ويعيد اكتشاف جينات هذا بهذا النادي".

وأختتم أليجري تصريحاته مؤكدًا: "بالرغم من الهزيمة فنحن بحالة جيدة ذهنيًا وبدنيًا".