تحدث مدرب فريق العين "زوران ماميتش" عن اللاعب "حسين الشحات" وإمكانية رحيله عن النادي الإماراتي ومستواه في الوقت الحالي.

وكان اللاعب المصري قد انتقل إلى العين، في شهر يناير الماضي، قادمًا من فريق مصر المقاصة وذلك على سبيل الإعارة.

وبعد ذلك قرر العين التعاقد بشكل دائم مع "الشحات" بمقتضى عقد سيظل ساريًا حتى عام 2021.

وشارك "الشحات" في 25 مباراة مع العين في مختلف المسابقات وسجل 11 هدفًا وصنع 17 هدفًا.

وقال "ماميتش" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي للنادي: "حسين أحد أهم العناصر التي نعتمد عليها في الفريق لأنه من اللاعبين الذين يجيدون تنفيذ الأدوار الملقاة على عاتقهم في الشقين الدفاعي والهجومي بصورة ممتازة، بالإضافة إلى أنه يتمتع بروح القتال والسرعة والإمكانيات الفنية العالية".

وأضاف: "الشحات يعتبر لاعب محترف وملتزم في كل شيء وليس من الممكن تعويضه بسهولة، وقد أبلغت الإدارة برغبتي في استمراريته وتمسكي به، خصوصًا بعد أن تلقيت بعض الاتصالات من مدربين أصدقاء لي بالدوري السعودي حول وضع اللاعب مع الفريق".

وواصل: "أحيانًا ينخفض مستوى عطاء لاعب كرة القدم عن المعدل المطلوب، وفي تلك اللحظة يحتاج اللاعب إلى عمل مكثف وتهيئة جيدة حتى يتمكن من استعادة مستواه وفي تلك الظروف أعتقد أن التفكير في أي أمر آخر غير مقبول، خصوصًا إذا كان اللاعب يمتلك المقدرة على صناعة الفارق".

وأردف: "حسين الشحات يتمتع بالإمكانيات الفردية العالية والروح الجماعية وطبيعة التعامل الاحترافي والالتزام التكتيكي، فضلًا عن اللعب في أكثر من مركز حسب احتياجات الفريق ورؤية المدرب وأعتقد أن الشحات يعتبر أحد أفضل اللاعبين الأجانب على مستوى الدولة والمنطقة حاليًا".