مانشستر زرقاء لحين إشعار اخر، هذا وبعد أن فاز أزرق المدينة على الشياطين الحمر، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الإتحاد.

مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدف، استطاع ان يحافظ على صدارة البريمرليج، بعدما حسم الديربي امام مانشستر يونايتد لصالحه، بأداء رائع ونتيجة ممتازة.

بدأت المباراة سريعة، وسجل مانشستر سيتي هدفه الأول عن طريق الإسباني دافيد سيلفا، عند الدقيقة 12 بعد تمريرة رائعة من بيرناردو سيلفا الذي استطاع اللحاق بالكرة قبل ان تخرج من الملعب، ليمررها إلى زميله ويضع أصحاب الأرض في المقدمة.

شوط أول ينتهي بسيطرة من مانشستر سيتي على مجريات المباراة بالكامل، لم يسدد مانشستر يونايتد أي تسديدة على مرمى أصحاب الأرض، سيطرة بالكامل من بيب جوارديولا، لم يستطع مورينيو التنفُس على ملعب الإتحاد.

شوط ثاني يبدأ بإبداع مانشستر سيتي من جديد، تمريرات في كل اتجاه، سيطرة على الكرة، تُرجمت بهدف ثاني من الهداف التاريخي سيرجيو أجويرو بتسديدة قوية للغاية، لم يستطع دي خيا التعامل معها في الدقيقة 48.

دخل رومولو لوكاكو وعاد من الإصابة، بمجرد دخوله للملعب، تسبب في ركلة جزاء وحصل عليها، ليسددها أنتوني مارسيال في الدقيقة 58 تسكن شباك البرتغالي إيدرسون.

استمر مانشستر سيتي في السيطرة، ولم يستغل مانشستر يونايتد اقترابه من النتيجة، في ظل طوفان من الهجمات للمواطنون، سيطرة كليا على المباراة، تمريرات داخل منطقة جزاء الضيوف والحفاظ على الكرة، ليأتي الهدف الثالث للسيتيزين.

هدف مانشستر سيتي الثالث لا يُسجله إلا فريق يشرف على تدريبه بيب جوارديولا، أكثر من 20 تمريرة، تنتهي بهدف من الألماني إلكاي جندوجان الذي استلم الكرة داخل منطقة جزاء اليونايتد، وسدد بكل هدوء، في الدقيقة 86.

فوز مانشستر سيتي جعله يحافظ على الصدارة برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني، بينما يواصل يونايتد المعاناة مع مورينيو ويحتل المركز الثامن برصيد 20 نقطة.