أكد جوزية مورينيو المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد، بأن الخسارة في الديربي أمام مانشستر سيتي، كانت باخطاء فردية ارتكبها لاعبيه.

وخسر مانشستر يونايتد أمام مضيفه مانشستر سيتي بثلاثية مقابل هدفاً، ضمن الجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونقل موقع صحيفة "ميرور" الإنجليزية، تصريحات المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي عقب المباراة، حيث قال "لم نكن سيئين على الإطلاق، كان الأداء به الكثير من الأخطاء، عوقبنا بسبب ذلك، أخطاء فردية كلفتنا ثلاثة أهداف خسرنا بسببهم".

وأضاف "ضد فريق مثل مانشستر سيتي، لا يجب أن ترتكب أخطاء فحسب، لا يمكن أن تخسر الكرة بهذا الشكل، لكننا فعلنا ذلك، أعطيناهم الكرة في كثير من الأحيان".

وأكمل "الهدف الثالث الذي سجله جندوجان قتل كل شئ، كنا على وشك العودة في المباراة بالتعادل، لكنهم قتلونا بالهدف الثالث".

ويرى مورينيو بأن الجهد البدني كان له تأثيراً سلبياً على الفريق، موضحاً "لعبنا مباراة ضد يوفنتوس منذ أيام قليلة ومن قبل ذلك واجهنا تشيلسي، كلاهما كانوا خارج ملعبنا، بعض اللاعبين تأثروا بالجهد البدني والضغط العقلي".

وأكمل رداً على الفارق بينه وبين كارديف سيتي، صاحب المركز الثامن عشر، وهو أقل من عدد النقاط التي تبعده عن مانشستر سيتي، حيث قال مورينيو ساخراً "لن نهبط، سنظل في الدوري الممتاز الموسم المقبل، لا داعي للقلق".

ويرى المدرب البرتغالي أن مواجهة مانشستر سيتي الأخيرة أمام شاختار كانت أسهل، بينما اليونايتد واجه يوفنتوس، وهو ما جعل اللاعبين يصلون للمباراة وهم مرهقون بدنياً.

وأتم "بول بوجبا كان مصاباً، افتقدناه اليوم، لكن ذلك ليس عذراً للخسارة".