هاجم أومبروتو شياريلو الصحفي المقرب لنادي نابولي الإيطالي، حكم مباراة ميلان ويوفنتوس، التي انتهت بفوز الأخير 2/0، ضمن الجولة 12 من الكالشيو.

وشهدت مباراة الكلاسيكو الإيطالي، إثارة تحكيمية، بعد أن تعرض جونزالو هيجواين للطرد في خلال أقل من دقيقة واحدة عقب حصوله على الإنذار الأول، كما احتُسبت ركلة جزاء للميلان برجوع الحكم لتقنية الـVar.

صحيفة "كالشيو ميركاتو" الإيطالية، نقلت تصريحات الصحفي المُنتمي لنادي نابولي، الذي قال "كان على الحكم أن يطرُد بن عطية، لكنه تغاضى عنها متعمداً".

وأضاف "بعد إعطاء ركلة الجواء على أساس ما أثبتته تقنية الـVar، لم يقدم الحكم ماتزوليني البطاقة الصفراء لبن عطية، فإذا كان أشهرها في وجهه، بطبيعة الحال سيُطرد، بعد حصوله على الإنذار الثاني في لعبة هيجوايين".

وأوضح "نحن هنا أمام محاباة مطلقة، لقد أوقف بن عطية فرصة تسجيل هدف، وهذا يعني بأنه يستحق البطاقة الصفراء، لكن الحكم تعمد في أن يتجاهلها من أجل يوفنتوس".

وأتم "مرة أخرى الحكام تقف في طريق نابولي وباقي الفرق لعدم منافسة يوفنتوس، مرة أخرى يتم تشويه البطولة، حدث مع كيليني كثيراً أن يتغافل الحُكام في منحه الكروت الصفراء أو الحمراء، وهذا واضح للجميع، لماذا لم يلعب يوفنتوس بـ10 لاعبين، هل هذا غير قانوني؟".

يُذكر أن نابولي يأتي في المركز الثاني خلف يوفنتوس بفارق 6 نقاط، وانتهت مباراة الدور الأول بينهما بفوز البيانكونيري بثلاثية مقابل هدف.