علق فاروق جعفر، نجم نادي الزمالك الأسبق، علي استبعاد محمود علاء، مدافع الفريق الأبيض، من قائمة منتخب مصر للمعسكر الجاري استعدادًا لمواجهة تونس.

منتخب مصر يلاقي نظيره التونسي يوم الجمعة المقبل، علي استاد الجيش ببرج العرب بالأسكندرية، في تمام السابعة والنصف مسًاء ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة للتصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا بالكاميرون 2019.

وقال فاروق خلال تصريحات اذاعية عبر إثير إذاعة انرجي: "استبعاد محمود علاء من قائمة المنتخب هو أمر غريب، وعلامة استفهام كبيرة، فاللاعب يقدم مستوي مميز يؤهله للمشاركة مع الفراعنة".

وأضاف: "من المؤكد أنه سيتم ضم محمود علاء، في المباريات الكبيرة، ومن يلعب في مركزه في المنتخب حالياً، مستواهم أقل منه بكثير".

وتابع: "هناك محترفين في قائمة المنتخب، أصبحوا محترفين فقط بسبب رفض ضمهم من الفرق المصرية".

وواصل: "المنتخب يضم 3 لاعبين على الأكثر يقال عليهم محترفين وأبرزهم محمد صلاح ومحمود حسن "تريزيجيه"، لأن غيابهم مؤثر جدا على مستوى الفريق".

وعن المستوي الي يظهر به الزمالك خلال هذا الموسم قال: "السبب في ذلك هو السويسري  كريستيان  جروس، فهو أثبت جدراته، وفرض شخصيته على الفريق، بالإضافة إلي توفير مناخ هادئ من قبل مجلس الإدارة".

وأردف "الزمالك الأقرب لحسم لقب الدوري هذا الموسم، لأن أدائه أفضل من الأهلي وبيراميدز".

وعن المراكز التي يحتاج الزمالك التدعيم في خلال فترة الأنتقالات الشتوية المقبلة أوضح: "الزمالك يحتاج لتدعيم خط الهجوم في يناير، بسبب تراجع مستوى مهاجمي الفريق، وأيضا نحتاج لظهير أيسر، لأن بهاء مجدي لم يقدم المنتظر منه حتى الآن وفتوح يفتقد لخبرات كبيرة".

وعن إصرار مصطفي فتحي في الرحيل عن القلعة البيضاء كشف جعفر قائلا: "رئيس الزمالك عقد جلسة الفترة الماضية مع جروس، وطالبه بضرورة إعطاء فرصة لمصطفى فتخي للتواجد في التشكيل الأساسي الفترة المقبلة".

وأتم لاعب الزمالك السابق: "أرفض تماماً التفريط في حمدي النقاز لنادي اتحاد جدة، لأنه من أهم لاعبي الفريق منذ بداية الموسم".

الجدير بالذكر أن الزمالك تصدر جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 26 نقطة، حصيلة 8 انتصارات وتعادلين وهزيمة واحدة.