انتقد "إيفان راكيتيتش" لاعب وسط نادي برشلونة تقنية الـ VAR وأكد أنها تقتل متعة كرة القدم بسبب توقف المباراة لدقائق حتى يقوم الحكم بالتأكد من قراره الإداري.

وقال "راكيتيتش" في تصريحات لصحيفة "جارديان" البريطانية: "لا تتحدث معي عن تلك التقنية، مازالت أحلم بها لألاف المرات بسبب المباراة النهائية في كأس العالم أمام فرنسا، لقد كانت مباراتنا الأفضل وفشل المنافس في السيطرة على المباراة".

وتابع: "الهدف الأول للمنتخب الفرنسي جاء من خطأ واضح خاصة وأن بوجبا كان في موقف تسلل، وكان من المهم أن تتدخل تلك الخاصية لحسم القرار، عن الاستعانة بها في احتساب ركلات الجزاء من عدمها، اعتقد أننا افتقدنا شيئاً ما بسبب إيقاف المباريات للتأكد من القرارات".

وأضاف: "دور المجموعات كان مرحلة رائعة لنا، بعد الفوز على نيجيريا كانت هنالك دفعة معنوية كبيرة، ونجحنا أمام الأرجنتين في منع الكرة للوصول إلى ميسي".

وواصل تصريحاته: "تنفيذ الركلات الجزائية الحاسمة للمنتخب؟ إذا ما قلت لك أني كنت هادئاً، سيكون هذا كذباً بالفعل، نمتلك جماهير كبيرة في جميع أنحاء العالم رغم أننا بلداً صغيراً، ولكنني كنت أفكر في صناعة التاريخ مع هذا المنتخب".

وأكمل تصريحاته: "زوجتي توقعت نتيجة مباراتنا أمام الدنمارك ونهايتها بركلات الجزاء، بل وتوقعت تنفيذي للركلة الجزائية الأخيرة ، وفكرت للحظة وقتها أنه تحدي كبير أخوضه، ونفذتها كما لو كأنني سأربح جائزة اليانصيب".

وعن مباراة إنجلترا في نصف النهائي: "كانت لنا السيطرة الكاملة على تلك المباراة، وهناك 20 دقيقة لم يعرف لاعبي المنافس ماذا يفعلون بسبب قدرتنا على التحكم بالكرة، رغم الصعوبة التي واجهها الفريق للوصول إلى مرمى إنجلترا والتسجيل".

واختتم تصريحاته: "بعد كأس العالم تواجه كرواتيا مشكلة كبيرة بسبب اعتزال بعض اللاعبين مثل سوباسيتش، شورلوكا وماندزوكيتش وتعويضهم بالبدلاء المناسبين، لكن عانى البعض الآخر من مشاكل عضلية كبيرة بسبب ضغط المباريات، خاصة وأن بمشاركتي في النهائي قد أكملت 70 مباراة في الموسم الماضي".