علقت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" على تواجد اللاعب الدولي "محمد صلاح" نجم المنتخب المصري وليفربول الإنجليزي، في قائمة المُرشحين للفوز بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2018.

وتواجد "صلاح" في القائمة للمرة الثانية على التوالي، بعد أن توج بها في العام الماضي، بعد أداءه المميز مع فريق حمُر الميرسيسايد، وكذلك اي سي روما الإيطالي، قبل أنّ ينضم لكتيبة الريدز.

وقالت الإذاعة في تقريرها عن صلاح: "محمد صلاح لم يترشح لجائزة أفضل لاعب من بي بي سي قبل أن يصبح ثالث مصري يفوز بالجائزة في العام الماضي".

وأضاف التقرير: "صلاح سيكون أول لاعب يفوز بالجائزة مرتين على التوالي، مُنذ النيجري جي جي أوكوتشا، حيث فاز بها عامي 2003 و2004".

اقرأ ايضًا: بي بي سي تُعلن قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب افريقي 2018

وواصل التقرير: "اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا، بدأ عام 2018 بنفس القوة التي انهى بها عام 2017، حيث سجل 33 هدفًا في 52 مباراة مع الريدز".

وأكمل التقرير: "ذلك ساعد الريدز على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكذلك حصل صلاح على العديد من الجوائز الفردية، حيث حصل على جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي من رابطة المحترفين ورابطة الكتاب الإنجليزية".

وتابع التقرير: "في أبريل الماضي وصف ستفين جيرارد (قائد ليفربول السابق)، صلاح بأنه أفضل لاعب على الكوكب في الوقت حالي".

وأنهى التقرير: "الإصابة التي تعرض لها صلاح في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ريال مدريد، أعاقته في إحداث تأثير حقيقي لمصر في نهائيات كأس العالم هذا الصيف، ولكنه عاد لليفربول، وسجل في ثماني مناسبات بالموسم الجديد".