دافع "لويس إنريكي" المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن "دافيد دي خيا" حارس مرمى مانشستر يونايتد الإنجليزي، والمنتخب الإسباني، بعد الانتقادات التي تعرض لها عقب الهزيمة أمام كرواتيا بدوري الأمم الأوروبية.

وكان منتخب لاروخا قد سقط بثلاثة أهداف لهدفين على يد نظيره الكرواتي مساء الخميس الماضي، ضمن لقاءات المجموعة الرابعة للمستوى الأول بدوري الأمم الأوروبية.

وقال إنريكي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية: "من المنطقي دائمًا أنّ تكون هناك انتقادات، ولكن الشيء الغريب هو أن يكون هناك انتقاد موجه للاعب بعينه، يجب أنّ يتم انتقاد الفريق بأكمله، وكذلك المدرب".

وأضاف مدرب برشلونة السابق: "انتقاد لاعب واحد فقط، أمرّ غير عادل، حارس المرمى لا يسجل الأهداف، وعندما تصل الكرة لمناطقه، فهذا يعني أنها تجاوزت عدة خطوط".

وواصل حديثه موجهًا كلامه لصحفي ردًا على "لماذا لا يلعب دي خيا بشكل جيد مع إسبانيا كما يفعل مع مانشستر يونايتد؟": "نحن نقبل النقد، ولاعبي إسبانيا يردون على الانتقادات في الملعب ولا يتحدثون كثيرًا، وإسبانيا تلعب بشكل مُختلف عن مانشستر يونايتد، وعليك أن تفهمني وإن لم تفعل ذلك فهذا لا يهم".

أنهى: "سأدافع عن فريقي واللاعبين حتى الموت، هذا ما أقتنع به لأنني اختارت هؤلاء اللاعبين، من السهل للغاية تحميل لاعب بعينه مسؤولية الأخطاء، ولكن أنا أحلل الأشياء دائمًا بشكل عام".

يُذكر أنّ المنتخب الإسباني سيواجه وديًا مساء اليوم منتخب البوسنة والهرسك على ملعب "جران كاناريا" بمقاطعة "لاس بالماس" الإسبانية.