يرى بورخا مايورال، المهاجم السابق لريال مدريد، والمنتقل ببداية الموسم إلى ليفانتي الإسباني، أن المدرب سانتياجو سولاري، يشبه زين الدين زيدان.

بورخا مايورال تألق مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً، في ظل تطوره ونموه مع فريق ليفانتي، وذلك بعدما انتقل لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

صحيفة "آس" الإسبانية، اجرت مقابلة صحفية مع اللاعب صاحب الـ21عاماً، والذي دافع من خلالها عن أسينسيو، ولماذا قرر مغادرة ريال مدريد، والمقارنة بين زيدان وسولاري.

إليكم أبرز ما جاء في تصريحات مايورال

البقاء في ريال مدريد

"قررت البقاء عن ريال مدريد لأنني أردت الحصول على دقائق لعب أكثر، في العام الماضي استمريت مع الفريق، لأن زين الدين زيدان كان هُناك، كان يريدني أن أبقى، بمثابة خبر رائع بالنسبة لي أن يرغب في استمراري زيدان".

"نعم لم أكن أشارك كثيراً، وكنت أتوقع الحصول على دقائق لعب أكثر، لكنني كنت مرتاح البال وسعيد بتواجدي في الفريق مع زيدان".

"هذه الموسم جاء ماريانو، وأصبح هناك 3 مهاجمين لريال مدريد، والفرصة لن تكون سهلة، لذلك قررت الرحيل والتطور في مكان أخر، ومن ثم العودة لريال مدريد، لكنني الأن تركيزي مُنصب على فريقي ليفانتي".

لوبيتيجي وزيدان وسولاري

"فوجئت بإقالة لوبيتيجي؟.. أعتقد أن في الأندية الكبرى، إذا لم تحقق إنتصارات، فإنهم يغيرونك، لكنني أرى بأن لوبيتيجي مدرب رائع ولكن لم يحالفه الحظ مع ريال مدريد".

"سولاري كان معي في دوري الشباب عندما كنت في الكاستيا، إنه قريب جداً ومشابه لزين الدين زيدان، طريقة إدارته لغرف خلع الملابس، وهذا هو ما يُطلب في ريال مدريد، أنا سعيد له، لأنني أعرف كم هو مدرب رائع وسيستفيد ويُفيد ريال مدريد".

"سولاري مشابه لزيدان كذلك في أنه من رجال النادي السابقين، ويعرف المكان جيداً، وهذا ملحوظ جداً للاعبين".

أسينسيو

"المسؤولية كبيرة ومعها تزداد حاجة اللاعبين للفوز من أجل إرضاء الجميع، لكن أسينسيو رجل ذكي، ولا أعتقد أنه يريد إثارة الجدل، هو لديه مقومات كبيرة ويستطيع أن يتحدث من خلال الملعب".