أكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي ريال مدريد أصبح يمتلك قنابل موقوتة بسبب معاناتهم مع مدرب الفريق الجديد "سانتياجو سولاري" لعدم مشاركتهم بالمباريات بالصورة المعتادة.

وأفادت الصحيفة أن الثلاثي "ماركو أسينسيو"، "كيلور نافاس" و"إيسكو" أبرز اللاعبين الذين انخفض معدل مشاركتهم في آخر أربعة مباريات للفريق، على الرغم من جاهزيتهم الفنية والبدنية الكاملة.

وتابعت الصحيفة أن "أسينسيو" ربما يكون أقل المتضررين من الثلاثي المذكور بعد مشاركته مع "سولاري" بإجمالي عدد دقائق وصل إلى 155 دقيقة، ولكن شارك "كيلور نافاس في 90 دقيقة فقط مع الملكي هي مدة مباراة الفريق أمام مليلية ببطولة كأس ملك إسبانيا، والآخر "إيسكو" لم يشارك سوى في 18 دقيقة.

وضع اللاعبين الثلاثة مختلف عن مكان مع المدرب السابق "جولين لوبيتيجي" الذي كان يعتمد عليهم بصورة أكبر من الوقت الحالي، خاصة مع اعتماده على الدفع بكيلور نافاس في بطولة دوري أبطال أوروبا ولكن "سولاري" فضل تثبيت "تيبو كورتوا" بدلاً منه في البطولة القارية مثلما هو الحال في الدوري الإسباني.

لكن خليفة "لوبيتيجي" كذلك يفضل الاعتماد على لاعبين جدد مثل "فينيسيوس جونيور" في مركز الجناح الأيسر بدلاً من "أسينسيو" رغم خبراته الكبيرة و"داني سيبايوس" على حساب "إيسكو" في وسط الملعب، وهو ما يحرمهما من دقائق المشاركة مع الفريق.

ولا أحد يعلم بحسب الصحيفة ما هي نية المدرب الأرجنتيني تجاه اللاعبين حتى الآن، حيث أن استمرار معاناتهم يعني إمكانية تفكيرهم في الرحيل عن ريال مدريد بنهاية الموسم.

وأليكم بيان من "ماركا" يوضح عدد دقائق المشاركة لكل لاعب تحت قيادة "سولاري"