علق عبد المنعم شطة رئيس اللجنة الفنية السابق بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم على إيقاف الحكم الزامبي جاني سيكازوي والجزائري مهدي بن عبيد بقرار من لجنة الانضباط بالكاف.

وقرر كاف إيقاف الحكمين الزامبي والجزائري لحين مثولهما لجلسة الاستماع بسبب اتهامهما بالفساد والرشوة نظرًا لأدائهما في دوري أبطال إفريقيا.

وقال شطة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "قرار الكاف كان مفاجئًا بالنسبة لي لأنه صدر بعد وقت طويل، إيقاف الحكم الزامبي سيكون لمدة سنة أو سنتين وهذا بعد نظر لجنة الانضباط".

وأضاف: "الشيء الأصعب أن يثبت على الحكم الزامبي تهم فساد أو رشوة أو تسجيلات أو صور، والأمر سيتطور سريعًا جدا لكن من الصعب أن تعاد مباراة الترجي وأول أغسطس نظرا لضيق الوقت، ولو الأخطاء تحكيمية فقط سيتم إيقاف الحكم فقط".

وارتكب سيكازوي قرارات تحكيمية مؤثرة في مباراة الترجي التونسي وأول أغسطس الأنجولي بإياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وتابع تصريحاته بتوضيح موقف مهدي بن عبيد حكم مباراة الأهلي والترجي بذهاب نهائي دوري الأبطال التي أقيمت على ملعب برج العرب.

وفي هذا السياق قال: "الكاف كانوا متحفظين على قرار استبعاد مهدي عبيد شريف لأن حكام كأس العالم للأندية متواجدين في معسكر إعدادي حاليا".

وأتم مسئول الكاف السابق: "من الممكن أن يكون إيقاف الحكم الجزائري بسبب أنه لم يستمع لحكام الفار وخالف التعليمات، والقرار ضده سيكون انضباطيًا فقط".