تحدث الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للنادي الأهلي، عن مباراة فريقه أمام الوصل الإماراتي، في كأس زايد للأندية الأبطال المقرر لها غدًا الخميس.

الأهلي يواجه الوصل، في تمام الخامسة والنصف من مساء الغد، وذلك ضمن منافسات إياب دور الـ16 للبطولة العربية.

وقال كارتيرون خلال المؤتمر الصحفي قبل المباراة: "أحترم فريق الوصل الإماراتي وأعلم أن نتيجة التعادل في لقاء الذهاب بالإسكندرية غير مرضية للأهلي لأن التعادل بهدفين لكل فريق يصب في مصلحة الوصل".

وأضاف: "الأهلي يمتلك الطموح والرغبة القوية في تحقيق الفوز في مباراة الغد خاصة أن الفريق قدم مستوى جيدًا في لقاء الذهاب وسيطر على المباراة لمدة 80 دقيقة لكنها انتهت في النهاية بالتعادل رغم السيطرة".

وتابع المدرب الفرنسي تصريحاته: "هذا الوقت الكبير من المباراة لم يتمكن من قتل اللقاء بهدف ثاني وفي آخر 10 دقائق سكنت شباك الأهلي هدفين فسعينا للتعادل وهو ما جعل البعض يظن أننا لم نخض المباراة بكل قوة وهذا غير حقيقي".

وأوضح: "الأهلي يمر الآن بفترة صعبة بسبب خسارة اللقب الإفريقي، لذلك فإن دوافع الفريق كبيرة من أجل العودة سريعًا، والفوز في لقاء الوصل غدًا يجعلنا نتخطى تلك المرحلة".

وأكمل: "لاعبو الأهلي بذلوا مجهودًا كبيرًا في بطولة إفريقيا منذ توليتي المسئولية الفنية وحتى نهائي دوري الأبطال، تمكننا من العودة بعد احتلال المركز الأخير في المجموعة وصولا إلى مباراة النهائي وهذا تطلب مجهودًا كبيرًا".

وأشار إلى أنه يدرك أهمية مباراة الوصل مضيفًا: "علينا جميعا أن نبدأ من جديد ونخطط للمرحلة المقبلة على أن تكون البداية من مباراة الوصل بتحقيق نتيجة إيجابية والتأهل للدور التالي، وأثق في اللاعبين بأنهم سيتخطون تلك المرحة".

وأتم حديثه:  "رغم وجود غيابات في صفوف الفريق لكن ثقتنا كبيرة في جميع اللاعبين خصوصًا وأننا جئنا إلى الإمارات بطموح كبير يدفعنا لبذل كل ما في وسعنا من أجل الفوز".

يذكر أن الأهلي كان قد تعادل إيجابيًا مع الوصل الإماراتي بهدفين لكل فريق، خلال مواجهة الذهاب التي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية.