بعد بداية صعبة مع ناديه برشلونة، مع القليل من الفرص للمشاركة، بدأت مالكوم يشعر بالأهمية، وأوضح المهاجم البرازيلي في مقابلة لوسائل الإعلام أنه بخير الآن ويريد إثبات نفسه في صفوف البلوجرانا.

ونشرت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية تصريحات مالكوم وقال: "أنا بخير مع فالفيردي، لقد تحدثت معه وأخبرني ما أحتاجه للتحسين وأن أكون في المجموعة، أريد الآن أن ألعب مباريات صعبة لإثبات أن لديّ الجودة في هذا الفريق".

وأشار مالكوم إلى أن هدفه في شباك إنتر ميلان في أول ظهور له في دوري الأبطال هو نقطة التحول في مسيرته الكروية: "أتخيل دائمًا أنني أستطيع تسجيل هدف في دوري الأبطال، لكن ليس كذلك، ضد فريق قوي جدًا، مع لاعبين ذوي جودة عالية".

وأضاف: "عندما تلقيت الكرة من كوتينيو، فكرت في مواجهة المنافس، وهذا ما يطلب منا المدرب القيام به، هنا فكرت في حلمي، وسددت وسجلت، وكنت سعيدًا للغاية بالتسجيل".

وتابع لاعب البارسا: "بعد المباراة اتصلت بوالدتي وكانت تبكي لأنها كانت تعرف أن حلمي هو لعب دوري أبطال أوروبا مع برشلونة ، لأنني كنت في التاسعة أو العاشرة من العمر، ولهذا كانت عائلتي سعيدة للغاية لرؤية حلمي يتحقق، كان حلمي في الأبطال حلمي كطفل وسيبقى هذا الهدف في ذاكرتي إلى الأبد".

وأختتم مالكوم: "التكيف في برشلونة جيد جدًا، أنا أتعلم الإسبانية، البارسا هو عائلة، وكل واحد يريد الافضل للآخر، لدينا الكثير من المزاح والنكات في غرفة الملابس، والعلاقة في كل وقت هي أفضل، لدي علاقة كبيرة مع البرازيليين، أنا دائما مع كوتينهو وآرثر ورافينيا، واأضا علاقتي رائعة مع بيكيه وألبا وميسي، ولويس سواريز".

جدير بالذكر أن مالكوم يرتبط بإمكانية مغادرة صفوف البلوجرانا إلا أن اللاعب أكد خلال تصريحاته على تكيفه مع الفريق ورغبته في البقاء.