تزعم آخر تسريبات كرة القدم أن الفيفا أسقط الدعوى القضائية ضد يوفنتوس المتعلقة بانتقال الفرنسي بول بوجبا إلى مانشستر يونايتد.

وانتقل بوجبا من يوفنتوس إلى يونايتد خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2016 مقابل 105 ملايين يورو، وكان اللاعب الأغلى في العالم حينها.

صحيفة "دير شبيجل" الألمانية أفادت في تقرير لها إن الفيفا قرر معاقبة يوفنتوس بغرامة قدرها 57 ألف يورو، لمخالفة اللوائح في صفقة انتقال بوجبا، ولكنه تراجع بعد ذلك خشية خسارة القضية حال اللجوء للمحاكم.

وأوضحت الصحيفة إلى أن وكيل الأعمال الشهير مينو رايولا، كان ممثلا لجميع أطراف عملية الانتقال، باعتباره وكيلا لبوجبا وممثلا عن ناديي يوفنتوس ومانشستر يونايتد لإتمام الصفقة.

رايولا حصل على 49 مليون يورو من عائد انتقال بوجبا إلى مانشستر يونايتد، بواقع 27 مليون يورو من البيانكونيري، و22 مليون يورو من الريد ديفلز.

وكان وكيل الأعمال الشهير قد وقع عقدًا مع يوفنتوس لتسويق بوجبا في صيف 2016، يحصل بمقتضاه على 18 مليون يورو في حالة بيع الفرنسي بمبلغ 90 مليون يورو، بالإضافة إلى 3 ملايين يورو عن كل 5 ملايين إضافية على المبلغ المذكور.

وفي الوقت نفسه، كان رايولا يحاول إقناع مانشستر يونايتد بدفع أكبر قيمة ممكنة لزيادة عمولته من يوفنتوس، بالإضافة إلى عمولته من الريد ديفلز، وهو ما لم تكن إدارة النادي الإنجليزي على علم به.

ليس لدى "الفيفا" سلطة قضائية على رايولا، بعد أن تم نقل أمر الوكلاء إلى اتحادات الأعضاء في عام 2015.

ورفض الناديان التعليق على تقرير "دير شبيجل"، أما رايولا احتفظ بحقه في اتخاذ الإجراءات القانونية، ولم يتم إدانة أي من الأطراف المعنية بأي خطأ في نقل بول بوجبا.