أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بيانًا رسميًا للرد على تسريبات "فوتبول ليكس"، والتي كشفت أن "سرجيو راموس" مدافع فريق ريال مدريد الإسباني قد أخفق مرتين في اختبارات المُنشطات.

وكانت "ليكس" قد كشفت أنّ "راموس" كان متورطًا في قضية منشطات، لكن الإتحاد الأوروبي تجاهل الموضوع، ولم يعاقب قائد النادي الملكي (طالع المزيد من التفاصيل).

وقال الاتحاد في بيانه: " نحن نرفض بشدة الاتهامات والادعاءات التي لا أساس لها من الصحة بأننا قمنا بإخفاء نتائج المنشطات الإيجابية".

 وأضاف البيان: "جميع حالات مكافحة المنشطات تتم وفقًا لمؤسسة الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات؛ وقد أبلغ الاتحاد الأوروبي كل من الوكالة والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بجميع الحالات التي تم تطبيق عليها قانون الوكالة".

وأكمل البيان: "والاتحاد الأوروبي قدم كل المعلومات التفصيلية وتقارير الخبراء والأدلة أثناء التعامل مع مثل هذه الحالات".

وتابع: "ويحق لكل من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، والاتحاد الدولي لكرة القدم، الطعن في أي قرار يتخذه الاتحاد الأوروبي بشأن مراقبة المنشطات إلى محكمة التحكيم الرياضية".

وأنهي البيان: "ومع ذلك لم تقدم الوكالة ولا الفيفا أي شيء إلى المحكمة، وأكدت الوكالة بشكل رسمي، أنّ كل شيء تم التعامل معه بشكل مناسب من اليويفا وفقًا للقانون".