وصف مدرب فريق مانشستر سيتي "بيب جوارديولا" فريق ليون، بعد مباراة الأمس في دوري أبطال أوروبا، بواحد من أصعب الأندية التي واجهها في مسيرته.

وتعادل السكاي بلو مع الفريق الفرنسي بهدفين لمثلهم في الجولة الخامسة من دور مجموعات البطولة.

وتأهل مانشستر سيتي بتلك النتيجة إلى دور الـ16.

وقال "جوارديولا" في تصريحات نشرها الموقع الرسمي لليويفا: "نحن سعداء للغاية، ليون كان واحدًا من أصعب الفرق التي واجهتها على الإطلاق، هم أقوياء جسديًا، كان هجومهم المضاد لا يُصدق".

وأضاف: "لقد كان رد فعلنا جيدًا بعد أن أصبحت النتيجة 1-0 لصالح ليون، وبعد أن تقدموا مجددًا وأصبحت النتيجة 2-1، نحن الآن في دور الـ16، كان هذا هو هدفنا الأول، الآن سنحاول الحصول على نقطة في الجولة الأخيرة من أجل إنهاء دور المجموعات في المركز الأول".

وواصل: "دوري أبطال أوروبا بطولة معقدة للغاية، الفرق الكبيرة مثل إنتر ميلان وتوتنهام أو ليفربول أو نابولي أو سان جيرمان، أحدهم سيخرج، هذا يثبت مدى صعوبة تلك البطولة، الأمور كانت معقدة للغاية أمام ليون، لقد خسرنا في الجولة الأولى أمام ليون، ثم قدمنا أربع مباريات ممتازة".

وأردف المدرب الإسباني: "دائمًا في مسيرتي عندما ألعب أمام الفرق الفرنسية، أجد أنهم يتمتعون بقدرات بدنية كبيرة، وهذا هو السبب في أنهم أبطال العالم، فهم يتمتعون بالجودة، ولا يفقدون الكرة، بل إنهم أقوياء للغاية".