تحدث سانتياجو سولاري، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على فوز فريقه أمام روما بهدفين دون رد، في إطار مباريات الجولة الخامسة لدور مجموعات دوري أبطال أوروبا، والتأهل لدور الـ16 بالمسابقة الأوروبية.

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية تصريحات سولاري عقب المواجهة، وافتتح الحديث حول استبعاد إيسكو من قائمة الـ18 لمباراة اليوم.

وقال سولاري: "استبعاد إيسكو؟ أنا هنا لاتخاذ قرارات دقيقة في أوقات محددة، هذا قرار فني، نفس الشيء مع يورينتي، نحن هنا لاتخاذ القرارات".

وبسؤاله: "هل سبب استبعادك لايسكو هو نشر صورة عبر الانستجرام ضد ميليا؟ أجاب: "أنا لا أملك إنستجرام أو أي من وسائل التواصل الاجتماعي، لا أعتمد على قراراتي بمثل هذه الأمور، إيسكو من ضمن الـ 24 لاعب وعمل المدربين هو اختيار من يبدأ، من يدخل بالتشكيلة ومن لا يشارك ومن يخرج".

وأضاف بشأن استغراق الفريق لوقت لإحراز الهدف: "تستغرق المباريات 90 دقيقة لسبب ما، وأحيانًا يجب أن تنضج وتتحلى بالصبر واليوم قمنا بذلك، كل لاعب كان لديه شعور بالمسؤولية".

وانتقد سولاري عشب ملعب المباراة "الأوليمبيكو" :"كان عشب الملعب سيئًا جدًا".

وبسؤاله عن سبب عدم مشاركة يورنتي في المباراة الماضية أمام إيبار بالليجا، رد سولاري:  "نحن هنا لاتخاذ قرارات وأحيانًا نكون على حق وأحياناً نخطئ، فمن السهل أن نرى بعد المباراة، أنا سعيد جدًا لما قدمه يورنتي اليوم، وهو منضبط جدًا ، ويعمل بجدية هو ليس طفلاً، جميعنا سعداء لأجله".

وأشاد سولاري بلوكاس فاسكيز صاحب الهدف الثاني: "لوكاس ليس مفاجأة، سجل اليوم، وقام بعمل رائع في الدفاع".

وأكد مدرب الميرنجي: "بعد الهزيمة أمام إيبار كان من المهم النهوض بسرعة، وأظهر كل لاعب إحساسًا مهمًا بالمسؤولية".

وأردف: "تستمر المباريات 90دقيقة، لقد عرفنا كيف نستثمرها، كانت لديهم فرص للتسجيل و كان من الممكن تغير ملامح المباراة والنتيجة".

وأختتم بشأن جاريث بيل: "مستوى بيل في الشوط الأول؟ إلتزام بيل واضح ، ليس فقط من أجل هدف اليوم ولكن لكيفية عمله في مباراة إيبار على الرغم من أنه لم تكن المحصلة جيدة".