أعلن الأورجوياني دانييل كارينيو المدير الفني السابق لنادي النصر السعودي عن تلقيه عرضًا لتدريب الأهلي خلال الفترة الحالية، خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون الذي أقيل يوم الجمعة الماضي بعد خروج الفريق من البطولة العربية.

ومن المنتظر أن يعلن الأهلي عن المدير الفني الجديد للفريق فور وصول محمود الخطيب رئيس النادي من رحلته العلاجية في ألمانيا.

ويمتلك المدرب الأوروجوياني سيرة ذاتية حافلة ببعض النجاحات في دولته أوروجواي لكن يبقى الانجاز الأبرز له حينما قاد النصر في عام 2014 للفوز بلقبي الدوري وكأس ولي العهد قبل أن يرفض التجديد وينتقل لتدريب السد القطري.

مسيرته كلاعب

ولد كارينيو في 1 مايوم 1963، يبلغ 55 عامًا وكان يلعب كمهاجم بدأ مسيرته كلاعب مع نادي مونتيفديو واندرز ثم انتقل منه إلى لنس قبل أن يلعب مع ناسيونال في الأوروجواي.

وفاز المدرب الأوروجوياني حينما كان لاعبا بكأس الإنتركونتيننتال وكأس ليبرتادوريس.

مشواره التدريبي

بدأ كارينيو مسيرته التدريبية عام 2000 مع فريق مونتفيديو الذي تمكن معه من الفوز بدوري الدرجة الثانية والصعود إلى الدرجة الأولى، وفي العام التالي نجح في الحصول على مركز يؤهله لخوض التصفيات التمهيدية لكأس ليبرتادوريس.

وفي عام 2002 تولى المدرب قيادة ناسيونال ونجح خلال ذلك الموسم في التتويج بالدوري الأوروجوياني، ثم رحل في 2004 لتدريب فريق ليجا دي كيتو الإكوادوري، قبل أن يعود مجددًا لقيادة مونتفيديو منذ موسم 2005 وحتى عام 2007.

بدأ كارينيو مسيرته التدريبية في الشرق الأوسط حينما تعاقد مع النصر السعودي في سبتمر من عام 2012 وحتى مايو 2014، وخلال هذه الفترة استطاع المدرب أن يتوج بلقب كأس ولي العهد وبطولة الدوري السعودي للمحترفين.

ورحل في عام 2014 لتدريب فريق العربي القطري في موسم 2014-2015 قبل أن يتولى القيادة الفنية لمنتخب قطر الذي استمر معه حت سبتمبر من عام 2017.

عاد كارينيو إلى الدوري السعودي مجددًا في سبتمبر 2017 لكنه تولى تدريب فريق الشباب قبل أن يتركه ويرحل لقيادة النصر السعودي في شهر مارس الماضي إلا أنه أقيل من منصبه خلال الشهر الحالي بسبب تراجع نتائج الفريق.