سانتياجو سولاري ليس أول مدرباً يعاني معه فرانشيسكو إيسكو في ريال مدريد، فقد عانى كثيراً من قبل وخاض معركتين سابقتين مع زين الدين زيدان وكارلو أنشيلوتي.

إيسكو لم يشارك كثيراً مع المدرب الجديد لريال مدريد، بالإضافة للمناوشات المنتشرة في تقارير الصحافة الإسبانية بين الثنائي، مما قد يزيد من احتمالية رحيل اللاعب الإسباني في الشتاء.

صحيفة "ماركا" الإسبانية، قالت بأن هذه ليست أول مرة يعاني إيسكو من عدم المشاركة والاختلافات مع المدير الفني، لقد ظهر من قبل مع أنشيلوتي وزيدان هكذا.

وقالت الصحيفة بأن إيسكو مع أنشيلوتي حاول كثيراً من اجل الحصول على الفرصة وإثبات نفسه، وقد فعل ذلك بالفعل كبديل ناجح وحيوي في معظم المباريات، خاصةً بدوري أبطال أوروبا، والتي كان احد أسباب الفوز بها إيسكو ودي ماريا.

مع زيدان أيضاً، واجه إيسكو تحدياً جديداً، قبل أن يقنع المدرب الفرنسي، ويصبح لاعباً أساسياً، في ظل جلوس جاريث بيل وخاميس رودريجيز على مقاعد البدلاء، وهو نفس الشئ الذي تكرر الموسم الماضي.

واختتمت الصحيفة، بأن إيسكو يمكنه حل المشكلة بنفسه، ان يكرر ما فعله من قبل، هو يعتاد على تلك الصراعات، حتى يثبت نفسه للمدرب والعودة من جديد للتشكيل الأساسي.