يرى لوتشيانو سباليتي، المدير الفني لفريق إنتر ميلان الإيطالي، أن التوتر تسلل إلى لاعبيه خلال المواجهة أمام آيندهوفن الهولندي، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، في الجولة السادسة والأخيرة لدوري أبطال أوروبا

وودع النيراتزوري المسابقة، حيث نجح توتنهام في حسم التأهل لدور الـ16 بعد تعادل أمام برشلونة بنتيجة (1-1)، وانتقل الإنتر إلى الدوري الأوروبي.

وقال سباليتي في تصريحاته إلى "سكاي سبورت إيطاليا": "لم نتمكن من الحفاظ على هدوئنا، على الرغم من حقيقة أن كل شيء كان لا يزال ممكنًا".

وأضاف: "لم نكن منظمين تكتيكيًا، وسمحنا لآيندهوفن ببعض الهجمات المرتدة الخطيرة، مع ازدياد القلق، تفقد الرؤية حول كيفية التحكم في المبارة".

وتابع مدرب النيراتزوري: "كان لدينا فرصنا للتسجيل، ولكن لم يكن لدينا السلوك المناسب الذي كنا بحاجة إليه في تلك اللحظة".

وأردف سباليتي: "ليس كل فريق يستطيع الفوز على أي شخص، كان علينا الحفاظ على توازن المباراة، لكننا أصبحنا أكثر تحمسًا بعد هدف إيكاردي".

وكان برشلونة متقدمًا على توتنهام بهدف عثمان ديمبلي حتى نجح لوكاس مورا في تسجيل التعادل بالدقيقة 85، وعلّق سباليتي: "بطبيعة الحال، يهرع الجمهور واللاعبين حولهم لرؤية ما حدث، سألني اليويفا إذا كنت أريد أن تظهر النتائج من أي مكان آخر على الشاشة وقلت نعم، يحتاج فريق مثل إنتر إلى القوة العقلية للتعامل مع هذا الوضع".

وأكد سباليتي: "إنه ليس لاعبًا واحدًا يمكنه تغيير الموقف العام للفريق، إنها صورة أكبر بكثير، يجب أن نفعل كل شيء معًا، أن نلعب كوحدة واحدة".

وأكمل مدرب الإنتر: "من السهل أن ننظر إلى الوراء ونقول إن هناك لحظات كان بإمكاننا فيها أن نفعل ما هو أفضل، ولكننا سمحنا مرة أخرى بأن يصل التوتر لنا ولم نتعامل مع الموقف بشكل جيد".

وأختتم: "هناك خيبة أمل، مثل أي نادِ آخر يخرج من دوري الأبطال".