فاز فريق العين الإماراتي بركلات الجزاء على فريق ويلنجتون النيوزلندي، بعد التعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهما، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب "هزاع بن زايد"، ضمن لقاءات في افتتاح كأس العالم للأندية 2018 بدولة الإمارات العربية المُتحدة.

شهدت المباراة مشاركة النجم المصري "حسين الشحات" لاعب منتخب مصر، والمحترف في صفوف العين، حيث شارك كأساسي من البداية وحتى صافرة النهاية.

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم فريق ويلنجتون بثلاثة أهداف لهدف، الهدف الأول جاء مبكرًا في الدقيقة الحادية عشر عبر "ماريو بارسيا"، وبعدها بأربعة دقائق سجل "أرون كلافام" الهدف الثاني لويلنجتون.

وفي الدقيقة 27 سجل العين هدفًا عبر البرازيلي "كايو" بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يلجأ حكم اللقاء الياباني "ريوجي ساتو" إلى تقنية الفيديو، ويلغي الهدف.

وحاول الشحات تقليص الفارق للعين في الدقيقة 31، ولكن حارس مرمى فريق ويلنجتون كان بالمرصاد.

وفي الدقيقة 44 تمكن "ماريو ايليتش" من إحراز الهدف الثالث للضيوف، وقبل نهاية الشوط بدقيقة تمكن "تسوكاسا شيوتاني" من تقليص الفارق مسجلًا الهدف الأول للعين.

وفي الشوط الثاني من المباراة، تمكن العين من العودة في النتيجة، حيث أحرز "تونجو دومبيا" الهدف الثاني سريعًا في الدقيقة 49، وقبل نهاية المباراة سجل "ماركوس بيرج" الهدف الثالث للعين.

وامدت المباراة لأشواط إضافية، وظلت النتيجة كما هي، خلال الشوط الثالث والرابع الإضافي.

وحاول الشحات الحصول على ركلة جزاء، خلال الشوط الإضافي الأول، حيث سقط داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 102، بعد تدخل من مدافع ويلنجتون، لكن حكم المباراة لم يشير إلى شيء.

وشهد الشوط الرابع الإضافي طرد اللاعب "محمد عبد الرحمن" في الدقيقة 120، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، وامتدت المباراة لركلات الترجيح.

وفي ركلات الجزاء، فاز العين بنتيجة 4-3، بعدما أهدر فريق ويلنجتون ركلتي جزاء.

وبهذا الفوز، يلاقى العين نظيره فريق الترجي الرياضي التونسي بطل دوري أبطال إفريقيا يوم السبت المقبل على ملعب "هزاع بن زايد".