أكد رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، بأن "فيفا" لازالت تدرس إمكانية زيادة عدد المنتخبات في كأس العالم 2022 بقطر.

وجرى العرف في كؤوس العالم الماضية، بأن المنتخبات المتواجدة بكأس العالم هم 32 من جميع القارات.

موقع اذاعة "كادينا كوبيه" الإسباني، أكد بأن جياني أنفانتينو، قال بأن الإتحاد الدولي لايزال يدرس فكرة إضافة 16 فريقاً للمونديال، ليصبح 48 منتخباً على مستوى العالم يشاركون في المونديال.

وقال السويسري في تصريحات بمؤتمر صحفي في العاصمة القطرية، الدوحة: "معظم الإتحادات تُدعم وجود 48 منتخباً، وسيتم الإعلان عن القرار النهائي في مارس المقبل".

وأضاف جياني "سيتم إتخاذ القرار مع منظمي البطولة إذا كان هناك أكثر من 32 فريقاً، وقد يكون هناك مباريات أخرى تُلعب خارج قطر، إن لم تستطع الدولة إستضافة العديد من الفرق".

وأردف "انا لست ساذجاً، وأقرأ الأخبار يومياً، ولكن نحن في عالم كرة القدم، وليس لنا علاقة بالصراعات السياسية، ونعلم مقاطعة بعض الدول العربية مثل السعودية والإمارات والبحرين ومصر لقطر، وعلى درايه بالحصار الذين يفرضونه عليها".

واختتم "كل هذا لن يؤثر على إستضافة قطر للمونديال، وسيتم الإنتهاء من الملاعب في خلال أقل من عام ونصف، وواثق بأن هذه الملاعب ستكون إستثنائية، أفضل من جميع ملاعب العالم، حتى في أوروبا، أنا أثق في ذلك".