لايزال لغز انتقال ثنائي أياكس الهولندي ماتياس دي ليخت، وفرانك دي يونج، إلى برشلونة الإسباني، محيراً للغاية قبل أيام من فتح باب سوق الإنتقالات الشتوية.

الثنائي الهولندي، يعتبران مطمعاً للعديد من الأندية الأوروبية، مثل مانشستر سيتي وبرشلونة ويوفنتوس، بالإضافة لباريس سان جيرمان.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أفادت بأن الثنائي الهولندي يرغبان في اللعب بجانب بعضهما البعض، الرغبة هي الإنتقال إلى برشلونة.

الصحيفة الإسبانية، أكدت بأن الثنائي الهولندي لم يحددا وجهتهما المقبلة حتى الأن، لكنهما يريدان الإستمرار معاً حتى بعد الرحيل عن أياكس، لكن ملعب كامب نو يعتبر مُغري بالنسبة لهم أكثر من أي مكان أخر.

وأشارت الصحيفة، أن رغبة الثنائي في اللعب لبرشلونة، ترجع لطريقة البلوجرانا والأجواء داخل النادي الكتالوني، وهو ما قد يدفعهما لإرتداء قميص بطل إسبانيا.

دي يونج تحديداً لاعب الوسط، يرى بأن برشلونة هو النادي الذي يمكن أن يتطور من خلال إرتداء قميصه، كما أن دي ليخت يرغب في التعلم من جيرارد بيكيه في حالة اللعب بجانبه السنوات القليلة المتبقية للاعب الإسباني مع البلوجرانا قبل تقاعده.

التقارير الإسبانية  تؤكد بأن برشلونة حتى الأن لم يتقدم بعرضاً رسمياً لأي لاعب، لكنه يراقب بإهتمام ويتحدث مع مينو رايولا وكيل اللاعبين حول إمكانية نقلهم إلى ملعب كامب نو، وقد يتم دفع حوالي 140 مليون دولار للثنائي الهولندي 75 من أجل دي يونج، و 65 قيمة دي ليخت.