يرى ماورو كامورانيزي أسطورة فريق يوفنتوس الإيطالي، أن إضافة  كريستيانو رونالدو للبيانكونيري تشبه ما فعله زيدان مع السيدة العجوز.

كريستيانو رونالدو انضم ليوفنتوس في الصيف الماضي من ريال مدريد مقابل 100 مليون يورو، بعد ثماني سنوات صنع فيهم التاريخ مع ريال مدريد.

كامورانيزي يعتبر من اللاعبين الأساطير في يوفنتوس، ومن ضمن الخماسي الوفي الذي ظل مع السيدة العجوز بعد الهبوط للدرجة الثانية في عام 2006، ولم يرحل رغم العروض المقدمة من عديد الأندية الأوروبية.

ونقل موقع "جول العالمي" تصريحات بطل العالم في 2006 مع إيطاليا، عن كريستيانو رونالدو وفرصة فوز يوفنتوس بدوري أبطال أوروبا، مؤكداً أنه يثق من حسم البيانكونيري للقب الدوري الإيطالي.

وقال كامورانيزي "يوفنتوس سيحسم لقب الدوري الإيطالي من جديد، الفارق كبير بينه وبين أي فريق أخر في الكالشيو، سيرفع اللقب في النهاية، لكنه سيحسمه قبل نهايته بعدة جولات".

يوفنتوس يواجه تورينو يوم السبت المقبل في الدوري الإيطالي بديربي المدينة "ديلا مولي"، لإطار الجولة 16 من الكالشيو.

وتحدث ماورو عن الديربي قائلاً "تورينو أصبح فريقاً كبيراً الأن، لأنه يمتلك العديد من اللاعبين الجيدين، لقد كان الديربي قبل سنوات قليلة ممل بعض الشئ، يوفنتوس يدخل المباراة كأي مباراة".

مؤكداً في الوقت ذاته قوة يوفنتوس، قائلاً "القارق واضح من ناحية الجودة، يوفنتوس بالتأكيد مرشح للفوز، لكن تورينو من ناحية القوة الجسدية يمكنهم زعزعة استقرار يوفنتوس".

وعن كريستيانو رونالدو، قال اللاعب الأرجنتيني الأصل "رونالدو لاعب لا يصدق في الدوري الأيطالي، لا يوجد ي الكالشيو بأكمله لاعباً يمكن أن يقارن بإمكانياته".

وأكد "لم يتعاقد يوفنتوس مع لاعباً حاسماً على المستوى التهديفي وصناعة الفارق منذ زين الدين زيدان، إلا عندما وقع مع كريستيانو رونالدو".

هل رونالدو يساعد يوفنتوس للفوز بدوري الأبطال؟.. كامورانيزي أجاب "يمكنه بالتأكيد مساعدة يوفنتوس، نحن نتحدث عن لاعب يتحمل المسؤولية في أي فريق، ولا يثقل كاهل زملائه".

وأكمل "كريستيانو متخصص في دوري الأبطال، لقد حقق البطولة 5 مرات من قبل، كيف لا يمكنه مساعدة يوفنتوس؟، أعتقد بأنه سيكون عاماً جيداً للبيانكونيري في الأبطال".

واختتم "بعض المنافسين ليوفنتوس مثل بايرن ميونخ وريال مدريد، لا يقدمون أداءً جيداً هذا الموسم، وتعتبر هذه فرصة ليوفنتوس من أجل إحراز اللقب".