استعاد لاعب فريق ليفربول "محمد صلاح" ذكريات التأهل إلى بطولة كأس العالم في روسيا مع منتخب مصر.

الجناح المصري تمكن من قيادة الفراعنة إلى البطولة العالمية الكبرى بعد غياب دام 28 عامًا.

وتمكن "صلاح" من تسجيل هدفي المنتخب الوطني في مباراة الجولة الخامسة من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال، في شهر أكتوبر 2017، وذلك أمام منتخب الكونغو.

ولمشاهدة أهداف المباراة من هنا.

وفشلت مصر في تحقيق نتائج إيجابية في المونديال حيث ودعت البطولة من دور المجموعات بعد تعرضها للهزيمة أمام كل من الأوروجواي وروسيا والمملكة العربية السعودية.

وقال "صلاح" في حواره مع مجلة "GQ" الشهيرة: "عندما سجل منتخب الكونغو هدف التعادل، بالكاد فهمت ما حدث، كنت أفكر في 80 ألف متفرج في المدرجات، كان من الصعب قبول عدم تأهلنا في تلك المباراة، لقد سُحقت تمامًا، سقطت على الأرض، لم أستطع مساعدة نفسي، ولكن بمجرد أن اصطدمت بالأرض، فكرت أنه إذا رآني اللاعبون الآخرون هكذا، فلن يساعدني ذلك في شيء".

وأضاف: "ولكن بالرغم من ذلك، كنت أشعر بالاحتراق من الداخل، كان الأمر صعبًا، كنت أصرخ في زملائي من أجل تحفيزهم، ولكن كان من الصعب للغاية السيطرة على مشاعري الخاصة، شعرت أنني فقدت السيطرة على كل شيء، ربما كانت أصعب لحظة في حياتي".

وواصل: "لم أستطع التفكير في شيء، قبل حصولنا على ركلة الجزاء لم أكن أفكر على الإطلاق، كنت قد قررت في وقت سابق أنه إذا حصلت على فرصة كنت سأستغلها بأقصى ما يمكن، فليس هناك خيار آخر، لم أكن أفكر في وضع الكرة في الزاوية، لقد عرفت أنني سأسددها بأقصى قوة، وهذا كل ما في الأمر، لقد اتخذت هذا القرار بالفعل".

واستكمل صاحب الـ26 عامًا: "لم نتأهل لكأس العالم منذ 28 عامًا، كانت لحظة خاصة بالنسبة لي ولجميع المصريين، لكن للتأهل بهذه الطريقة كان مثيرًا، إن أعظم مخرج سينمائي في العالم سيصارع من أجل التوصل إلى نهاية كهذه، لقد كنت أريد أن يصبح التأهل أمرًا طبيعيًا، وليس شيئًا نجربه كل 28 عامًا".

ولمطالعة الجزء الأول من حوار "محمد صلاح" من هنا، والثاني من هنا.