تأهل نادي العين الإماراتي إلى نهائي كأس العالم للأندية بعد مباراة تاريخية أمام ريفربليت الأرجنتيني، بطل كوبا ليبارتادوريس، وفاز بركلات الترجيح بعد التعادل الإيجابي 2/2 طوال اللقاء بالأشواط الإضافية.

دخل العين المباراة بقوة بعد ان تقدم في النتيجة عن طريق ماركوس بيرج في الدقيقة 3 من عمر المباراة، ولكن سرعان ما اعاد ريفربليت في الدقيقة 11 بأقدام رفائيل سانتوس بوري.

5 دقائق فقط ليعود مرة أخرى ريفربليت من أجل تعزيز النتيجة بهدف ثاني عن طريق نفس اللاعب، بوري، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبطال أمريكا الجنوبية.

حسين الشحات سجل هدفاً للعين في نهاية الشوط الأول، ولكن الحكم الإيطالي روكي ألغاه بعد اللجوء لتقنية الـVar.

شوط ثاني بدأ قوي من العين وترجم خطورة العين، البرازيلي كايو في الدقيقة 51 بهدف رائع ليشعل ملعب هزاع بن زايد بصراخ الجماهير.

انتهى الشوط الثاني وامتدت المباراة للوقت الإضافي ليأتي الدور على خالد عيسى الذي تألق بشدة وأنقذ مرمى العين في العديد من المرات.

اللجوء لركلات الترجيح، كرة القدم وأدوار المدربين انتهت، الدور على حراس المرمى، وبطبيعة الحال خالد عيسى هو البطل في النهاية، ليقود فريقه إلى الدور النهائي بعد التألق الرائع وتصديه للركلة الأخيرة لبطل أمريكا الجنوبية.

العين يتأهل إلى النهائي منتظراً الفوز من مباراة ريال مدريد وكاشيما الياباني بطل أسيا، ليكتب التاريخ ويصبح أول فريق إماراتي يصعب إلى المباراة النهائية.

وحسين الشحات كذلك يدخل التاريخ بإعتباره أول مصري يتأهل إلى المباراة النهائية لمونديال الأندية.