اختارت شبكة "سكاي سبورتس" العالمية نجم فريق ليفربول "محمد صلاح" كأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي في عام 2018.

وقالت الشبكة الشهيرة أن الجناح المصري استمتع بعام مميز مع كتيبة "يورجن كلوب" وحصل في نهاية الموسم الماضي على أفضل لاعب في البريميرليج من قِبل رابطة اللاعبين المحترفين ورابطة كتاب كرة القدم.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن "صلاح" واصل تألقه في الموسم الحالي من البطولة وتمكن من تسجيل 11 هدفًا حتى الآن بعد مرور 18 جولة، وساهم بشكل كبير في قيادة ليفربول لصدارة جدول الدوري في الوقت الحالي متفوقًا على مانشستر سيتي.

"صلاح" شارك في 33 مباراة في الدوري الإنجليزي، في عام 2018، وسجل 26 هدفًا بواقع 15 هدفًا في 15 مباراة في النصف الثاني من الموسم الماضي، و11 هدفًا في 18 مباراة في الموسم الحالي.

ولم يكتفِ "صلاح" بذلك، بل صنع 10 أهداف في 2018 وصوب 126 تسديدة تجاه المرمى.

وأشارت الشبكة إلى أن "صلاح" تفوق على الثلاثي "لويس سواريز" و"كريستيانو رونالدو" و"آلان شيرر" في الموسم الماضي من الدوري عندما سجل 32 هدفًا في 38 مباراة، في حين أن اللاعبين المذكورين سجلوا 31 هدفًا في نفس عدد المباريات في مواسم سابقة في البطولة.

وتفوق "صلاح" في نفس الموسم تهديفيًا على ثلاثة فرق، وسجل هذا الكم من الأهداف في 24 مباراة مختلفة في البريميرليج.

وحسب الشبكة ذاتها، فإن "صلاح" هو أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف في الدوري الإنجليزي في عام 2018 بـ26 هدفًا مثلما ذكرنا سابقًا.

كذلك فإن "صلاح" يُعد بين أفضل خمسة لاعبين في الدوري في عام 2018 من حيث التصويب تجاه المرمى، والفرص المصنوعة، والفرص المحققة، والمراوغات.

ووصل "صلاح" إلى هدفه رقم 40 في الدوري الإنجليزي، بعد أن هز شباك بورنموث في 8 ديسمبر الجاري، وذلك في عدد مباريات أقل من أي لاعب آخر في ليفربول بعد مشاركته في 52 مباراة.

وترى الشبكة أن هناك الكثير من اللحظات المميزة لـ"صلاح" في عام 2018، على سبيل المثال عندما سجل هدفًا رائعًا أمام فريق مانشستر سيتي في شهر يناير الماضي في المباراة التي انتهت لصالح الريدز بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، إلى جانب الأهداف الأربعة التي سجلها في شباك واتفورد في الشهر ذاته.

هناك لحظة مميزة أخرى لـ"صلاح" في العام الحالي وذلك خلال مواجهة توتنهام في شهر فبراير الماضي حيث انتهت تلك المباراة بتعادل مثير بهدفين لمثلهما، وسجل "مو" هدفي ليفربول وجاء الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع في الشوط الثاني.

واستعادت "سكاي سبورتس" ذكريات نهائي دوري أبطال أوروبا، النسخة الماضية، عندما تعرض "صلاح" لإصابة قوية في الكتف بعد تدخل عنيف من قِبل المدافع "سيرجيو راموس" ولم يتمكن من استكمال اللقاء الذي انتهى بفوز المرينجي بثلاثة أهداف مقابل هدف.

ورغم ذلك، لا يمكن نسيان الأهداف المميزة التي سجلها "صلاح" في تلك النسخة من البطولة وخاصة هدفيه أمام مانشستر سيتي في دور ربع النهائي.

وواصل "صلاح" تألقه في البطولة الأوروبية الكبرى وظهر ذلك جليًا في مواجهة نابولي، هذا الشهر، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات حيث سجل هدف تأهل ليفربول إلى دور الـ16 لمواجهة بايرن ميونيخ الألماني.

كما أن الهاتريك الذي سجله "صلاح" أمام بورنموث في الجولة السادسة عشر من الموسم الحالي من البريميرليج يُعد مثالًا آخر لعام لا يُنسى بالنسبة له.

ونشرت الشبكة ذاتها تصريح للاعب ليفربول السابق والمحلل الرياضي "فيل تومبسون" عن "صلاح" حيث قال: "الشيء العظيم في مو صلاح أنه يبدو دائمًا مستعدًا لتسجيل الأهداف، حتى وإن كانت الأمور بالنسبة له لا تسير بشكل جيد مثلما حدث معه في بداية الموسم الماضي وهذا الموسم".

وأضاف: "هو يبدو دائمًا وكأنه يستطيع أن يسجل الأهداف، ولا يظهر أبدًا الشك في عدم قدرته على تحقيق ذلك، ربما يكون ذلك الأمر من أعلى مستويات الجودة".