أكد "رفائيل فاران" مدافع نادي ريال مدريد على سعادته الكبيرة بما حققه خلال عام 2018 مع الفريق ومع منتخب بلاده فرنسا.

ونجح "فاران" على مدار العام الحالي في الحصول على لقبي دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية مع الملكي، ولقب كأس العالم مع الديوك والذي أقيم في روسيا بالصيف الماضي.

وقال مدافع ريال مدريد في تصريحات لصحيفة "LA Voix du nord" الفرنسية: "مودريتش فاز بالكرة الذهبية وهو صديقي، لذلك أنا سعيد من أجله، ولم أحبط بسبب خسارتي لها لأن هناك لاعبين كبار ينافسون عليها بالفعل".

وتابع: "عام 2018 كان مثالياً بالنسبة لي، وحصلت فيه على كأس العالم وإشادة من الجماهير على ما قدمته مع الفريق والمنتخب".

وأضاف: "الفوز بكأس العالم مختلف عن دوري الأبطال، وكان شعور لا يصدق لأنني لم أعشه من قبل، لأن المونديال بطولة أقوى في المستوى لأنها الأفضل في كرة القدم".

وأردف: "الفوز بالبطولة الرابعة لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد؟ اللعب لهذا النادي ليس فقط من أجل الاستمتاع بكرة القدم ولكن للوصول إلى أهداف الفريق وخوض تحديات جديدة".

وعن رحيل "كريستيانو رونالدو" وتأثيره على الفريق: "رونالدو يمتلك عقلية لا يمكن الاستغناء عنها، ويحاول دائماً الوصول إلى الأفضل في كل مباراة، يشعر بغضب شديد في حالة ضياعه لفرصة أمام المنافس، وهذا ما يعطيك مثالاً عن شخصيته الاستثنائية والتي تساعده في الحفاظ على مستواه بالقمة".

وأشاد الفرنسي في النهاية بزميله البرازيلي الجديد "فينيسيوس": "يذكرني بنفسي كثيراً في بدايتي مع ريال مدريد، عندما جئت كنت لا أتحدث كثيراً، وأحب التعلم، وأريد تقديم كل ما لدي لاكتساب ثقة الجميع من حولي في قدراتي".