اختارت مجلة فرنسية نجم فريق ليفربول "محمد صلاح" كأفضل لاعب في قارة أفريقيا في عام 2018.

وحسب مجلة " JeuneAfrique" الفرنسية، فإن الجناح المصري يستحق الحصول على ذلك اللقب المميز.

وقالت المجلة عبر موقعها الرسمي: "محمد صلاح لم يحقق أي لقب جماعي في عام 2018، سواء مع ليفربول أو مصر، حيث اكتفى بالوصول فقط إلى نهائي دوري أبطال أوروبا ولم يتمكن من المشاركة حتى نهاية المباراة بسبب تدخل كريه من قِبل سيرجيو راموس وتعرض لإصابة جعلته ليس في أفضل حالاته مع منتخب مصر في كأس العالم".

وأضافت: "رغم ذلك، فإن صلاح هو من قاد منتخب مصر للتأهل إلى مونديال روسيا بعد أن سجل أربعة أهداف في المباريات الثلاثة الأخيرة من تصفيات أفريقيا المؤهلة، كذلك كان مميزًا بشكل خاص مع ناديه، ليفربول".

وواصلت: "لقد حقق صلاح لقب هداف الدوري الإنجليزي، الموسم الماضي بـ32 هدفًا، محققًا رقمًا قياسيًا، كما قاد ليفربول لدور الـ16 بالنسخة الحالية من دوري الأبطال عندما سجل هدف الفوز في شباك نابولي في مباراة الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات".

وأردفت: "صلاح، الفرعون المصري، أصبح أكثر الناس شعبية في بلاده، يُعرف عنه تواضعه وحبه للعمل الخيري، كما أنه حقق المركز السادس في سباق المنافسة على الظفر بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لهذا العام من قِبل مجلة فرانس فوتبول".

واختارت المجلة ذاتها لاعب ليفربول "ساديو ماني" في المركز الثاني في قائمة أفضل اللاعبين في أفريقيا هذا العام، ويليه لاعب نابولي "خاليدو كوليبالي" ثم لاعب أياكس "حكيم زياش" وأخيرًا لاعب النجم الأحمر "ألفاردو بن نابوهان".