لايزال القلق مستمرا داخل نادي ريال مدريد الإسباني من العلاقة المتوترة والخلاف بين صانع ألعاب الفريق، فرانشيسكو إيسكو، والمدرب سانتياجو سولاري، رغم تأكيدات اللاعب برغبته في البقاء.

وأفادت تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، أن إيسكو يقترب من الرحيل في ظل وجود أكثر من عرض لضم اللاعب، بسبب الخلافات مع سولاري، وفقدانه لمكانه بالتشكيل الأساسي للملكي.

صحيفة "سبورت" الإسبانية، أكدت بأن الخلافات بين إيسكو وسولاري، تجعل ريال مدريد يشعر بالقلق، خاصةً وأن النادي يعتبر فرانشيسكو من أهم أعمدة الفريق وليس لديهم نية التفريط فيه.

ووصفت الصحيفة الإسبانية، تصريحات إيسكو، بأنه رمى الكرة في ملعب ريال مدريد، فبالنسبة له الأمر طبيعي ولا توجد مشاكل، مما يزيد الضغط على إدارة النادي الملكي، الذي يجد صعوبة في حل الخلافات بين فرانشيسكو وسولاري.

ويرى فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد، بأنه ليس لديه سوى رحيل اللاعب، اذا لم يتم حل الخلافات بينه وبين سولاري، خاصةً وأن الأخير غير مقتنع باللاعب الإسباني ولا يوجد ضمن خطته هذا الموسم.

وأكدت الصحيفة أن الأسباب في الخلاق بين الثنائي، ترجع لشعور اللاعب بالإهانة عندما طلب منه سولاري تغيير أسلوب لعبه والتأقلم على الطريقة الجديدة الخاصة به، مشيراً إلى ان إيسكو في الملعب يبطئ الهجمات المضادة للفريق بطريقة تستفزه أحياناً.

لم يقتنع إيسكو بحديث المدرب الأرجنتيني، خاصةً وإنه لطالما كان لاعب مسافات طويلة ويحب اللعب بالكرة، وساعد الفريق الملكي للفوز بالبطولات خلال السنوات الماضية بأسلوب لعبه مع زين الدين زيدان، وهو ما أثار غضب سولاري الذي أخبره بأنه لن يلعب حتى يتأقلم على الوضع الجديد.

أمام إيبار خسر ريال مدريد، وبعدها دفع سولاري بإيسكو ليصدر للاعب طاقة إحباط كبيرة، ونتيجة لذلك، لم يصافح النجم الإسباني مدربه بعد المباراة في غرفة خلع الملابس، وكانت معاقبته استبعاده من مباراة روما بدوري أبطال اوروبا.

إيسكو يشعر بخيبة أمل هذا الموسم، خاصةً مع زيادة وزنه بعد إجراء جراحة الزائدة الدودية، بجانب العوامل السابق ذكرها، جعلت سولاري يحتفظ بفرانشيسكو على الخط بجانبه، ولم يشركه اساسياً في المباريات الهامة هذا الموسم منذ توليه تدريب ريال مدريد خلفاً للمُقال لوبيتيجي

ريال مدريد من جانبه، يرى بأن رحيل إيسكو في يناير سيقلل من القيمة المادية في حالة انتقل إلى احد الأندية في الصيف، لأن حينها لن يكون متسرعاً وسيدرس جميع العروض، لكن في الوضع الحالي فرحيله سيجعل غرف خلع الملابس أكثر ثباتاً دون مشاكل وخلافات.

على الرغم من كل شئ، ألقى إيسكو الكرة بعيداً عنه، في ملعب ريال مدريد، عندما أكد بأنه يستمتع بالتواجد في ريال مدريد، ولا يفكر في الرحيل "طالع تصريحات إيسكو من هنا".