يحل الأهلي ضيفًا على نظيره بيراميدز، المقرر إقامتها في السادسة من مساء الجمعة، في اللقاء المؤجل بينهما من منافسات الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الممتاز، على ستاد الدفاع الجوي.

يحتل الأهلي السادس بجدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 24 نقطة، حققهم من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 3 والهزيمة في مباراتين، ويتبقى له 5 مباريات مؤجلة، فيما سجل لاعبيه 18 هدفًا وسكنت شباكه 9 أهداف.

في المقابل، يحتل فريق بيراميدز المركز الثاني بجدول الترتيب رصيد 30 نقطة، حققهم من الفوز في 8 مباريات والتعادل في 6 والهزيمة في مباراة، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين، فيما سجل لاعبيه 25 هدفًا وسكنت شباكه 13 هدفًا.

تمثل المباراة أهمية قصوى للاعبين والجماهير خاصة بعد الصراع الطويل الذي حدث بين كلا الفريقين في بداية الموسم الجاري، بعدما أعلن المستشار ترك آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم شراءه لنادي الأسيوطي سبورت وتغير مسماه إلى بيراميدز حاليا، بالإضافة إلى تولي حسام حسن،  القيادة الفنية لبيراميدز، وهو ما يعطي المباراة أهمية أخرى، لاسيما وأن مواجهات العميد أمام القلعة الحمراء، دائمًا ما تحمل المفاجآت.

ستشهد المباراة القيادة الرسمية الأولى للأوروجوياني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، الذي تولى المسئولية خلفا للفرنسي باتريس كارتيرون، المدير الفني السابق للأحمر، فيما كان يتولى محمد يوسف، القيادة الفنية بصفة مؤقتة في أخر 8 مباريات للقلعة الحمراء، قبل أن يعود لمنصب المدرب العام في الجهاز الفني الجديد بقيادة لاسارتي.

قرر لاسارتي ضم أربعة وافدين جدد لقائمة الفريق أمام بيراميدز دفعة واحدة، وهم: "رمضان صبحي ومحمود وحيد ومحمد محمود وجيرالدو".

شهدت قائمة الأهلي للمباراة غياب 6 لاعبين بسبب الإصابة؛ وهم حسام عاشور، سعد الدين سمير، باسم علي، صلاح محسن، محمد شريف ومحمد نجيب، ليغيب قلبي الدفاع للأحمر باستثناء ساليف كوليبالي المنضم الوحيد.

كما استبعد مدرب الأهلي كل من علي لطفي وأحمد علاء وصالح جمعة وأحمد حمودي وميدو جابر وصبري رحيل ومؤمن زكريا لوجهة نظر فنية.

من ناحية أخرى، ضم حسام حسن، المدير الفني لفريق بيراميدز، ضم 5 أجانب في قائمته استعدادًا للمباراة، على رأسهم الصفقات الجديدة للفريق، وهم: "البوركينابي إيرك تراوري، وجون سيفونتي من الإكوادوري و أوزبيكي أوكيشوكو، بالإضافة إلى كينو ورودريجينهو".

وتضم قائمة بيراميدز العديد من النجوم والأوراق الرابحة التي ستساهم في إشعال المنافسة بين الفريقين في المباراة.