تحدث حسين الشحات، الوافد الجديد للأهلي، عن طموحاته وأحلامه ومثله الأعلى داخل القلعة الحمراء.

النادي الأهلي أعلن مساء اليوم ضم حسين الشحات رسميًا من العين الإماراتي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، مقابل 5 ملايين دولار، يتحمل الأحمر مليون ونصف المليون دولار منها، بينما تنازل الشحات عن باقي مستحقاته لدى النادي الإماراتي، وتولى رجل أعمال محب للقلعة الحمراء دعم باقي أموال الصفقة.

وأكد الشحات في مداخلة لبرنامج "ملعب أون" المذاع عبر قناة "أون سبورت"، أنه سيظل يشجع العين الإماراتي، مشددًا على أن مواصلة دعمه للفريق المحترم وتشجيعه للأبد.

ووجه الشكر لجماهير الأهلي على دعمهم له خلال الفترة الماضية، قائلاً: "أشكر كابتن محمود الخطيب ووسام على صدري أنه تحدث معي وشكرني على أهلاويتي وأتمنى أن أستطيع إسعاد جماهير الأهلي".

 وواصل الشحات حديثه قائلاً: "أشكر أيضًا أمير توفيق وعدلي القيعي ومحمد فضل، لأنهم بذلوا مجهودًا كبيرًا لكي أكون متواجدًا في النادي"، متمنيًا تحقيق بطولتي الدوري ودوري أبطال أفريقيا مع القلعة الحمراء.

وتابع: "كنت أشعر أنني سأعود لمصر وأنضم للأهلي ولكن لم يكن هناك تأكيد ولذلك عدت إلى مصر بكافة أشيائي".

وأردف: "الأهلي شرف لأي لاعب أن ينضم إليه، وحلم الطفولة والحمد لله قمت بتحقيقه"، متمنيًا أن يكون على قدر المسئولية والمستوى فى الأحمر مثلما كان في العين الإماراتي.

ورفض الشحات الحديث عن قراره بترك مستحقاته في نادي العين الإماراتي للموافقة على ضمه للأهلي، قائلاً: "ربنا يبارك في الرزق في أي مكان سواء في الأهلي أو أي نادي"، مشددًا على أنه لم يشعر للحظة أنه لن يلعب للأهلي في يوم ما.

ورصد قصة توقيعه للأهلي، قائلاً: "أنا وقعت عقد انضمامي للأهلي في الشارع بجانب النادي وأنا في العربية، وكنت سعيدًا وانا أمضي في الشارع هذا شرف أن أوقع للنادي، ولم يكن في استطاعتي أن أدخل النادي الأهلي قبل أن أنهي أموري مع العين احترامًا لهم وبمجرد أن انتهت أموري وقعت للأهلي في الشارع".

وعن استعداداته للمشاركة مع الأهلي، أكد الشحات أنه في حالة طلب الجهاز الفني للأحمر بقيادة مارتن لاسارتي المشاركة في التدريبات سيكون جاهزًا ومستعدًا للمشاركة أمام سموحة.

وتمنى لاعب الأهلي الجديد أن يعود للمشاركة في كأس العالم للأندية، ولكن هذه المرة ممثلًا للقلعة الحمراء، مشيرًا إلى أنه يلعب في أي مركز في الملعب طالما سيخدم النادي، ولكنه يفضل الجانب الأيمن، كما أكد على إمكانية لعبه في مركز المهاجم.

وواصل حديثه قائلاً: "محمود الخطيب وعدني بالانضمام للأهلي ونفذ وعده، وأتمنى ارتداء قميص أبو تريكة مع الأهلي ولكن صديقي وحبيبي أحمد الشيخ يرتديه"، موجهًا الشكر لمحمد أبو تريكة، نجم مصر والأهلي السابق، قائلاً: "أشكر النجم الكبير محمد أبو تريكة على حديثه عني عبر تويتر هذا شرف كبير لي".

واستطرد: "سأكون أكثر لاعب يشعر بالجماهير لأنني كنت أشجع الأهلي من المدرجات".

واختتم تصريحاته قائلاً: "نادي العين صاحب فضل كبير على حسين الشحات وأتمنى لهم التوفيق وتحقيق بطولة آسيا، سأفتقد اللاعبين والإداريين والجهاز الفني وأشكر الجماهير في الإمارات على دعمهم لي حتى وأنا لست في أفضل حالاتي، وأطلب منهم ألا يتضايقوا من رحيلي لأن الأهلي حلمي منذ الصغر".