طالبت شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بتغيير مكان إقامة مباراة السوبر.

ومن المفترض أن تلعب المباراة يوم 16 يناير الجاري في السعودية بمدينة جدة.

وأرسل "يوسف العبيدي" المدير العام للشبكة القطرية بخطاب رسمي إلى "لويجي دي سيرفا" مدير رابطة الأندية الإيطالية، يؤكد فيه أن إقامة هذه المباراة في السعودية قد يؤثر على صناعة كرة القدم في العالم.

وأشار "العبيدي" في خطابه إلى أن هناك بلدان أخرى من الممكن أن تقام بها المباراة الكبرى بين يوفنتوس وميلان، حتى وأن كان الوقت ضيقاً لهذه التغييرات.

وكان من ضمن الأسباب الموجود في الخطاب الرسمي بحسب ما ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية، سماح السلطات السعودية بأجهزة استقبال غير قانونية (Beout Q) ومنع تداول الأجهزة الرسمية للشبكة في السعودية مما يؤثر على العوائد المادية.

وقدم مدير شبكة "بي إن سبورتس" الدليل القاطع على تورط السلطات السعودية في القرصنة على قنواتهم الرسمية، وأعربوا عن حزنهم لاستمرار إقامة هذه البطولة في الرياض.

وأثارت الأزمة جدلاً واسعاً في إيطاليا، خاصة مع تفاعل "ماتيو سالفاني" وزير الداخلية الإيطالي عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، وعبر عن عدم رضاه بما يحدث من انتهاكات للحقوق.

وأكد "العبيدي" في نهاية خطابه أن على رابطة الأندية الإيطالية، مواجهة هذه التصرفات حتى تستطيع الحفاظ على حقوق الأندية الرسمية.