كشف أحمد حسام ميدو، المدير الفني لفريق الوحدة السعودي، عن موقف ناديه من التعاقد مع لاعبين من الدورى المصري بخلاف كاسنجو في خلال فترة الانتقالات الشتوية الجاري.

الوحدة السعودي تعاقد مع الكونغولي كابونجو كاسونجو، مهاجم الزمالك، لمدة 6 أشهر على سبيل الإعارة، مقابل 8 ملايين جنيه.

أكد ميدو في تصريحات تلفزيونية في برنامج "اللعيب" المُذاع عبر فضائية "أم بي سي" أن ناديه لم يتفاوض مع أي لاعب أخر في الدوري المصري، مشددًا على أن كاسونجو كان اللاعب الوحيد الذي كان لديه إصرار على ضمه بالاتفاق مع الزمالك.

وتابع: "اتفاقنا مع  الزمالك علي ضم كاسونجو لنهاية الموسم بعدما علمنا أن القلعة البيضاء، تريد التعاقد مع خالد بوطيب".

الزمالك تعاقد مع الدولي المغربي خالد بوطيب، لمدة ثلاث مواسم ونصف مقابل مليون ونصف يورو.

شدد ميدو على أنه لاصحة لما تردد عن مفاوضات الوحدة السعودي مع محمود حمدي "الونش" أو حمدي النقاز، لاعبا الزمالك، مشيرًا إلى أن صفقات يناير لا تجلب البطولات للأندية.

وعن المنافسة في الدوري هذا الموسم أكد ميدو أن الموسم سيكون صعب للغاية في المسابقة المحلية، مشيرًا إلى أن الزمالك الأكثر استقرارًا فني من حيث المدير فني والتشكيل، فيما يحاول الأهلي بناء فريق قوي.

وتابع: "حسين الشحات الوافد الجديد للنادي الأهلي هو لاعب كبير وذكي وهداف وهايل، من اللاعبين الذين أكن لهم الحب في الدوري المصري وسيكون له مستقبل كبير مع القلعة الحمراء".

وتطرق ميدو للحديث عن فوز محمد صلاح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي بأفضل لاعب في إفريقيا: "يستحق الفوز وهو بالفعل أفضل لاعب، وتمكن أن يكون رمزًا وأسطورة لمصر ولا بد أن نفخر به، والإعلام الإنجليزي تحامل عليه في بداية الموسم".

وتوج صلاح بجائزة الاتحاد الإفريقي "كاف" كأفضل لاعب في إفريقيا عام 2018 والتي كان يتنافس عليها الثنائي ساديو ماني لاعب ليفربول، الجابونى أوباميانج لاعب أرسنال الإنجليزى.

وأتم ميدو تصريحاته بالحديث عن فوز مصر بتنظيم أمم إفريقيا: "البطولة على أرضنا بيعطي لنا أفضيلة كبيرة، ونمتلك منتخب جيد مزيج بين الشباب والخبرات وسنكون أبطال كأس الأمم".

يذكر أن مصر فازت بشرف تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا بعدما حلصت علي 16 صوتًا مقابل صوت واحد لمنافسها جنوب إفريقيا.