أسقط نادي ليفانتي منافسه برشلونة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في ذهاب دور الـ16 من بطولة كأس ملك إسبانيا والتي أقيمت على ملعب "سيوتات دي فالنسيا.

ونجح أصحاب الأرض من فرض سيطرتهم على أحداث المباراة في الشوط الأول، وترجموا تفوقهم في الدقيقة الرابعة بتسجيل هدف بالدقيقة الرابعة عن طريق "إريك كاباكو".

ورغم تقدم ليفانتي بهدف نظيف، إلا أن لاعبي برشلونة لم يحاولوا خلق فرص لإدراك التعادل بل زاد ليفانتي من هجماته وفي الدقيقة 18 استطاع "بورخا مايورال" من مضاعفة النتيجة لصالح فريقه.

أداء برشلونة في الشوط الثاني لم يختلف عن الشوط الأول كثيراً، وكانت هناك حالة من العشوائية وعدم قدرة "إرنستو فالفيردي" مدرب العملاق الكتالوني من إيجاد حلول.

ولكن مع الدقيقة 83، تألق البديل "دينيس سواريز" وراوغ أكثر من مدافع من ليفانتي قبل أن تتم عرقلته داخل منطقة الجزاء، ليتحصل على ركلة جزائية ينفذها "فيليب كوتينيو" ويحرز منها هدف مهم لبرشلونة لكنه لم يكن كافياً لتفادي الهزيمة.

لينتظر برشلونة لقاء الإياب على ملعبه كامب نو والغير محدد موعده الرسمي حتى الآن من بين أيام 15 أو 16 أو 17 يناير الحالي ومحاولة التعويض للتأهل إلى دور الـ8 من بطولة كأس ملك إسبانيا.