أكد أحمد شوبير، نائب رئيس اتحاد الكرة، أن لاعبي المنتخب الوطني سعداء بإقامة كأس الأمم الأفريقية في مصر، نظرًا لأنهم سيكونون وسط الجماهير وعلى الملاعب المصرية،

وقال شوبير خلال استضافته عبر برنامج "الاستاد" على إذاعة نجوم إف أم: "منتخب مصر في إفريقيا مثل البرازيل في العالم رغم عدم صعودنا لأكثر من نسخة قبل الجابون 2017، دائمًا مصر مرشحة للفوز بكأس الأمم".

تابع شوبير ، أن خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب الوطني، قوي جدًا و"صايع كرة" لا يستجيب للضغوطات والكلام الذي يقال عليه، ويمتلك الرؤية والفكر والخبرات هو رجل المرحلة الحالية والأفضل بعد رحيل هيكتور كوبر".

واستطرد نائب اتحاد الكرة حديثه موضحًا سبب فشل المنتخب الوطني في كأس العالم 2018: "هو التسيب في كل شيء المعسكر والمباريات الودية والمجاملات في اختيار اللاعبين، ومعلومة محمد صلاح كان مضايق جدا بسبب أن كابتن المنتخب كان بيجيب ناس تتصور مع صلاح في غرفته".

وواصل: "أحسن حارس مرمى في تاريخ مصر هو عصام الحضري والأرقام هي التي تتحدث عنه، مختلف مع الحضري لأنه لا يعرف كيف يخرج من الملعب إلى الآن، حزين جدًا أنه هو مموت نفسه لكي يكمل 6 شهور مع فريق النجوم".

وواصل: "مباراة الأهلي وفيتا كلوب بدوري أبطال إفريقيا، جاءت إنقاذًا لمحمد الشناوي بنسبة 50% وعليه أن يركز في المباريات المقبلة، حزين من أحمد الشناوي جدًا وواضح أنه هناك غلطة في حياته لأن موهبته غير طبيعية فلا بد أن تصان بشكل جيد جدا".

واستطرد: "أفضل رئيس نادي في الأهلي من حيث الإدارة حسن حمدي، ومن حيث الشخصية صالح سليم، مجلس إدارة النادي الأهلي يوجد عندهم جزء من العذر، محمود الخطيب تولى في وقت صعب، وقت ظهور نادي بيراميدز والإمكانيات المادية التي تم وضعها تحت يد نادي الزمالك".

وأضاف: "بيراميدز تجربة إيجابية للكرة المصرية، ولكن هل تستمر؟ لو انتهت مبكرا ستكون سحابة وعدت، مؤكدًا أن الزمالك هو الأقرب لحصد لقب الدوري الممتاز.

اختتم حديثه قائلاً: "أجمل لاعب لمس الكرة هو محمود الخطيب والأهم من حيث الأرقام كان حسام حسن".

ضاف