منذ انضمامه إلى بوروسيا دورتموند، أعاد باكو ألكاسير اكتشاف نفسه، ويساهم الإسباني في قيادة فريقه لصدارة البوندسليجا.

مهاجم برشلونة السابق أجرى مقابلة صحفية مع "ماركا" تحدث خلالها عن مغادرته للبلوجرانا، وتحليه بالثقة في صفوف فريقه الألماني.

وقال ألكاسير: "عندما يحظى اللاعب بالثقة والسعادة، فإنه يشعر بالراحة، ويندمج بشكل جيد مع الفريق وتسير الأمور بشكل جيد، تصبح الأمور أسهل، هذه حقيقة كرة القدم".

وأضاف بشأن فترة تواجده في برشلونة: "وصلت إلى البارسا ولم أسجل أهداف لمدة ثلاثة أشهر ودخلت في سلسلة سلبية، وهذا تغير وأصبحت الآن أشعر بإيجابية وثقة في نفسي".

وفيما يتعلق بصعوبة حصوله على فرص للمشاركة في ظل وجود ليونيل ميسي، لويس سواريز، وعثمان ديمبلي: "من الصعب اللعب لفريق كبير كمهاجم ولكن في النهاية الأمر لا يعتمد عليك كشخص إذا لم يتم اختيارك، في هذه الحالة، هذه هي قرارات المدرب ولكن ما بيدي هو التدريب 100 % كل يوم للتطور".

ألكاسير علّق كذلك على حاجة برشلونة للتعاقد مع مهاجم خلال انتقالات يناير بعد رحيل الحدادي، وفي ظل المستوى الرائع الذي يقدمه مع دورتموند، ومنافسته على لقب هداف البوندسليجا.

وأردف: "في النهاية، تم اتخاذ القرارات، لم أكن أرغب في البقاء لفترة أطول دون أن أشعر بأنني جزء من شيء لأنني شاركت في واحدة من كل ثلاث مباريات، نعم كنت سعيدًا لوجودي هناك، تعلمت خلال تلك الفترة ولكن في النهاية تريد أن تشعر بالأهمية وأنا سعيد الآن".

وعلّق ألكاسير على شرف اللعب مع نجم بحجم ليونيل ميسي: "تابع أشرطة الفيديو لميسي، تعرف أنه لا توجد كلمات لوصفه، هو مذهل، كل شيء لديه بالفطرة، السهولة التي يفعل بها كل شيء، لا يوجد أي شخص آخر مثله أبدًا".

كما تحدث ألكاسير عن عثمان ديمبلي وأزمة عدم التزامه بمواعيد التدريبات قائلاً: "عثمان لديه صفقات هائلة للعب في برشلونة هو لاعب مهم للغاية، على أرض الملعب يقوم بدوره، يسجل الأهداف، يقدم المساعدة، في النهاية المهم هو العمل والتدريب أن يعيش حياته كلاعب كرة قدم لمدة 24 ساعة، وأن يركز يجب أن يستمر على هذا النحو".

وبشأن الفريق المرشح للقب الليجا ودوري الأبطال أكد ألكاسير: "لا أحب وضع أي فريق كمفضّل لأننا نفكر فقط في التطور وليس ما سيحدث في مايو أو يونيو".

وأختتم معلقًا على ترتيب الليجا ووضع ريال مدريد: "إنه أمر مثير للدهشة لأن الناس اعتادوا في النهاية على رؤية مدريد وبرشلونة وأتليتيكو مدريد، وهذا أمر سلبي مفاجئ، لكن ما هو واضح هو أن أي فريق يمكنه الفوز، بل وأكثر من ذلك في إسبانيا".