فاز منتخب مصر لكرة اليد على نظيره انجولا، بنتيجة 33 / 28، ليضمن التأهل رسميًا إلى الدور الثاني من المجموعات بمونديال اليد.

ونجح منتخب مصر في احتلال المركز الثالث برصيد 5 نقاط، بجوار منتخبات السويد والمجر، وهذا بغض النظر عن نتيجة المبارتين المتبقيتين في مجموعته.

وتُعد مواجهة السويد للمجر، في التاسعة والنصف من مساء اليوم؛ ترتيبية لتحديد المركزين الأول والثاني بالمجموعة، ففوز السويد أو تعادلها يصعد بها في الصدارة، وانتصار المجر فقط يؤهلها كأول المجموعة.

وتقام البطولة بنظام تأهل أول ثلاثة منتخبات من المجموعات الأربعة إلى الدور الرئيسى، مكونين مجموعتين كل منهما تضم ستة منتخبات يتم ترتيبها حسب النقاط التى صعد بها كل منتخب من الدور الأول، يتأهل أول منتخبين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائى، ثم يلتقى الفائزان فى المباراة النهائية.

من المقرر، أن تنضم مصر لمنتخبات المجموعة الثانية التي ستضم منتخبات: "الدنمارك والنرويج والسويد والمجر والفائز من تونس"، حيث يلتقي الثلاثة الأوائل من المجموعة "D" وهي "مصر والسويد والمجر" مع الثلاثي الأوائل من المجموعة "C" .

وتنص قوانين مونديال اليد على أن تصعد المنتخبات من المجموعة الواحدة بنتائج المباريات التي جمعتهما سويًا، أي أن الفراعنة سيحصلون على نقطة واحدة من تعادلها مع المجر، على أن يلعب مع المنتخبات الثلاثة الأخرى من المجموعة "C".

وبعد ذلك يتأهل المتصدر والوصيف من كل مجموعة للدور قبل النهائي، على أن يتحدد ترتيب باقي المنتخبات وفقًا لترتيبها في المجموعة، على أن يتقابل أصحاب المركز الثالث في المجموعتين، ثم أصحاب المركز الرابع، ثم يتواجه أصحاب المركز الخامس، حتى المركز الثامن، لتحديد الثمان منتخبات الكبار في العالم.

وتأمل مصر في تحقيق المركز الرابع على أقل تقدير للعودة للمنافسة على ترتيب أقوى 8 منتخبات في العالم، في إنجاز لم يتكرر منذ 2011.