دافع البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني الأسبق للنادي الأهلي، عن مواطنه جوزيه مورينيو، بعد إقالته من تدريب مانشستر يونايتد لسوء النتائج، مؤكدًا أنه مدرب كبير ووارد أن يفوز أو يُهزم.
 
وقال جوزيه في مداخلة لقناة "أون سبورت"، إن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب استثنائي؛ خاصة أنه يسجل في كل مباراة ولديه الفرصة للفوز بدوري أبطال أوروبا، وهو لاعب فوق العادة برغم كبر سنه.

وتابع: "محمد صلاح كان من الممكن أن يرتدي قميص الأهلي قبل الاحتراف والنجاح بشكل كبير حتى أصبح من أفضل 3 لاعبين في العالم".

وأردف: "إدارة الأهلي اتفقت مع نادي المقاولون حينما كنت مدربًا للأحمر على ضم محمد صلاح، وأنهينا كل التفاصيل وكانت الصفقة متوقفة على هبوط ذئاب الجبل إلى دوري الدرجة الثانية".

وأكمل: "اتحاد الكرة قرر في هذا الموسم إلغاء الهبوط، وإقامة الموسم التالي بمشاركة 18 ناديًا، ولذلك لم ينضم صلاح إلى الأهلي".

وواصل: "الحكم وردود الأفعال على الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، غير عادلة، لأنه قدم شكلًا جيدًا ونتائج رائعة وقاد المنتخب بعد 28 سنة إلى الوصول لكأس العالم".

واستطرد حديثه قائلاً: "كل الانتقادات التي تعرض لها كوبر غير عادلة وطبيعي أنه كان يفتقد في فترة من الفترات واحد من أفضل لاعبي العالم وهو محمد صلاح وكان من الطبيعي أن يؤثر عليه ولكنه صنع نتائج جيدة، وقرار إقالته كان غير عادل".

وتعجب المدير الفني السابق للأهلي، من أن مسابقات الناشئين في مصر تبدأ في مايو وتنتهي في أكتوبر، قائلاً: "بعد ذلك يجلس اللاعبون في منازلهم دون اللعب والمشاركة، فكيف سيصبح مستقبل مصر من خلال اللاعبين الناشئين الذين يلعبون 15 دقيقة في الأسبوع! هذه كارثة كبيرة، لا يوجد اهتمام باللاعبين الناشئين في مصر هذا لا أراه في أي مكان في العالم".

فيما رفض التعليق على الأهلي، قائلاً: "شيء غير احترافي أن أتكلم عن الأهلي لأنني غير مسؤول هناك الآن".