أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أن اللجنة المنظمة لكأس الأمم الإفريقية وضعت ملاعب الجيش بالسويس وملعب المكس بالإسكندرية والدفاع الجوي والكلية الحربية بالقاهرة، كملاعب بديلة لاستضافة مباريات كأس الأمم الأفريقية، مشيرًا إلى أنها من المفترض أن تُسلم قبل البطولة بشهر.

تستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو المقبل، وذلك بعد سحب ملف التنظيم من الكاميرون وحصول مصر على أغلبية أصوات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف".

وأضاف مجاهد خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الآن: "لم يحدث أي حوار مع الكاف عن استبعاد استاد الإسماعيلية بسبب أحداث لقاء الإفريقي التونسي، واستبعاد الملعب لو تم سيكون لعدم مطابقته للشروط".

شهدت مباراة الإسماعيلي والإفريقي التونسي، أحداث شغب من الجماهير ليتم إلغاء المباراة التي جمعت بينهما في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة الماضي، وينتظر الدراويش عقوبات مغلظة من قبل "كاف"، قد تستبعده من البطولة.

وتابع: "الاتحاد الإفريقي له الحق في تغيير أي ملعب ولم يتحدث أحد في تغيير ملعب الإسماعيلية".

وأشار عضو الجبلاية إلى أن هاني أبوريدة، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، سيجتمع مع لجنة الطوارئ في "كاف"، خلال الأسبوع الجاري؛ لتحديد كل إجراءات وتفاصيل قرعة بطولة أمم أفريقيا، مشددًا على أن القرعة ستقام في أبريل المقبل، خاصة وأن مباريات تصفيات كأس الأمم الأفريقية ستنتهي في مارس المقبل.

وواصل مجاهد: "مسالة غلق الملاعب التي تستضيف مباريات أمم أفريقيا قبل البطولة يرجع في المقام الأول لآراء الاستشاريين الزراعيين، لم نقرر إغلاق ملعب لتجهيزه لكن لو الظروف اضطرتنا لذلك سنفعلها ولا يوجد أزمة في هذا الأمر".

واستطرد: "شعار البطولة من حق الاتحاد الإفريقي أما الأغنية والتميمة من حق اتحاد الكرة، الذي يمنح أي بلد تستضيف البطولة إذاعة مبارياتها أرضيًا".

وشدد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، على أن موعد انعقاد الجمعية العمومية الغير عادية للجبلاية، سيكون يوم 23 فبراير المقبل.

واختتم: "مسألة توزيع التذاكر ستسند للأجهزة العليا في مصر عن طريق الطرح الإلكتروني، سيكون الشكل رائعًا ومرضيًا للاتحاد الإفريقي، كما قلت موعد القرعة وشعار البطولة أمور يختص بها كاف، أما مصر فتحدد التميمة وأغنية البطولة وخلافه؛ ولكن موعد بداية البطولة سيحسم هذا الأسبوع".