علّق الإسباني "إرنستو فالفيردي" المدير الفني لفريق برشلونة، على فوز فريقه على فريق جيرونا بالليجا الإسبانية.

وحسم برشلونة ديربي كتالونيا بهدفين في شباك جيرونا، في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء اليوم على ملعب "مونتيليفي"، ضمن لقاءات الجولة الواحدة والعشرين من الدوري الإسباني.

وقال فالفيردي في تصريحات نقلتها صحيفة "آس" الإسبانية عقب نهاية المباراة: "لقد كانت مباراة صعبة للغاية، لقد ضغطوا علينا بشكل مكثف ولم يتأثروا بالطرد، لم نشعر بالارتياح في المباراة، وهم شكلوا خطرًا كبيرًا علينا مع ستواني وبورتو وفي النهاية نجحنا في الفوز عليهم".

وأضاف: "اليوم كوتينيو أهدر أكثر من فرصة، ولكن أنا أحب ما يفعله، هو يحاول دائمًا ويريد مواجهة الخصم، لقد واجه حارس مرمى عظيم، وما فشل في إحرازه اليوم سيسجله في المباريات المقبلة".

وواصل: "لقد قررنا إشراك آرثر في المباراة، لأننا عانينا من طريقة لعبهم، ولم نكن قادرين على تمرير الكرة إلى الأمام، وعندما دخل إلى أرض الملعب، سيطرنا على الكرة، ولعبنا بشكل أفضل".

وأكمل: "أنا سعيد بما قدمه سيميدو اليوم، إنه لاعب قوي، ونحن نقوم بالتناوب مع اللاعبين، لقد أشركته وأردت إراحة روبرتو لأن سيرجي شارك في مباراتين متتاليتين، وعاني من إصابة هذا الموسم".

وعن المباراة المقبلة أمام إشبيلية في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا: "لقد نجحنا في الحصول على ثلاث نقاط اليوم من جيرونا، لقد كانت مباراة هامة لنا، لأنها ديربي، ونحن نعرف كيف يلعبون هم فريق قوي للغاية".

وتابع: "كل انتصار لنا في الدوري، هو خطوة مهمة نحو اللقب، والآن دعونا نرى ما إذا كان نتعافى غدًا، وبعد ذلك سنفكر في مواجهة الأربعاء، نحن نريد أنّ نفوز ونتأهل لنصف النهائي".

وأنهى: "نحن تنظرنا مباريات صعبة، لدينا ثلاث مباريات في ستة أيام، مواجهة صعبة وهامة للغاية أمام فالنسيا، ولكن نحن نفكر الآن في مواجهة إشبيلية بالكأس وهدفنا هو تحقيق الانتصار كما قلت".