لا يرى المدرب الإسباني "بيب جوارديولا" المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، أنّ صراع المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، سينحصر على فريقه وليفربول المتصدر فقط، مشيرًا إلى أنّ تشيلسي ومانشستر يونايتد وكذلك توتنهام لم يخرجوا من سباق المنافسة على اللقب هذا الموسم.

ويتخلف السيتي عن الريدز المتصدر بفارق ثلاث نقاط فقط، ويتبعد توتنهام بفارق خمس نقاط عن الصدارة، فيما يبتعد البلوز بـ12 نقطة، ويأتي فريق الشياطين الحمُر في المركز الخامس.

وقال جوارديولا في تصريحات صحفية عشية مباراة فريقه أمام فريق إيفرتون غدًا: "لا يزال هناك 39 نقطة لحسم اللقب، وهذا ليس كثيرًا إذا كنت تبتعد عن المتصدر بفارق تسع أو 10 نقاط، والجميع مستعدون لخطف المزيد من النقاط".

وأضاف في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي": "لم أقل ابدًا أنّ توتنهام أصبح خارج السباق، ولا يجب أنّ ننسى أيضًا مانشستر يونايتد، يحققون الفوز كل أسبوع".

وواصل: "الآن رأينا جدول الترتيب، ورأينا فارق النقاط بين الفرق في المقدمة، تشيلسي أيضًا بإمكانهم تحقيق الفوز في المباريات المقبلة، وسيكونوا منافسين على اللقب".

وأكمل: "قبل ثلاثة أو أربعة أيام، كانوا يقولون أنّ ليفربول سيكون البطل، والآن نحن يمكن أنّ نعود مجددًا، نحن نحاول أنّ نكون هادئين، ستكون هناك مفاجآت وسيكون من الصعب على الفرق الفوز بكل مباراة".

طالع أيضًا.. جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الخامسة والعشرين.

وأسهب: "ما يهمني أكثر هو أننا ألا نسى أبدًا من نكون كفريق، ونفعل ما يتعين علينا القيام به؛ هذا ما أريد مشاهدته وبعد ذلك سنرى النتائج والجدول، نحن نعلم أنّ الفرق غير المتنافسة (منتصف الترتيب) لديهم القدرة على خلق المشاكل".

وأنهى: "أود أنّ أقول أنّ ما حدث في الموسم الماضي، أمر غير شائع، ما يحدث الآن، أمر طبيعي، في دوري تنافسي مثل الدوري الإنجليزي، الآن يمكنك أنّ تفوز أو تخسر أمام أي فريق، هناك فرق هدفها الحصول على للقب، وأخرى تريد التأهل لأوروبا، وفرق أخرى تصارع على الهبوط".

يُذكر أنّ السيتيزن سيحل ضيفًا، غدًا مساء الأربعاء، على إيفرتون، ضمن لقاءات الجولة السادسة والعشرين من البريميرليج على ملعب "جوديسون بارك".