بدأ نادي وست هام الإنجليزي التحقيقات في اتهامات جماهيره بالعنصرية تجاه الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، أثناء مباراة الفريقين.

وتعادل ليفربول ووست هام يوم الأثنين الماضي على ملعب لندن الأوليمبي، وتلقى صلاح بعد العبارات العنصرية خلال هذه المباراة "طالع التفاصيل من هنا".

وانتشر مقطع فيديو عبر تويتر يظهر خلاله صلاح أمام جماهير وست هام اثناء تنفيذه للركنية، وسط هتافات عنصرية تجاه النجم المصري تسبه وتسب الإسلام.

وعلق سادات يزداني الذي نشر الفيديو "ذهبت لمشاهدة مباراة وست هام وليفربول، لكنني كنت مشمئزاً مما كنت أسمعه، لا يستحق هؤلاء الناس مكاناً في مجتمعنا، ناهيك عن مباريات كرة القدم".

النادي اللندني تحرك بشكل رسمي في فتح تحقيقات لمعرفة الذين هتفوا ضد النجم المصري، حسب ما أفاد موقع "ليفربول إيكو" الإنجليزي.

المتحدث ال سمي بأسم وست هام صرح قائلاً "نحن على علم بالحادث، وبدأنا التحقيقات حول ذلك، في وست هام لدينا سياسة عدم التسمح تجاه أي شكل من أشكال السلوك العنيف أو المسيء".

وأضاف "نحن نادي كرة قدم يجمع بين الجميع، بغض النظر عن العمر أو الدين أو العقيدة، أو الجنس أو التوجه الجنسي، كذلك لا ننظر للإعاقة أو تغيير الجنس، فالجميع مرحب بهم بحرارة في ملعب لندن".