رفض "ألكسندر شيفيرين" رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الوصايا من المسئولين على الاتحاد الدولي بقيادة "جياني إنفانيتنو" وفرض مقترحاتهم لتطوير بطولات الساحرة المستديرة.

وقال السلوفيني في تصريحات نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "نحاول إنقاذ الفيفا من نفسه ومن المقترحات التي يحاول تطبيقها وفرضها لتطوير كرة القدم  من وجهة نظرهم".

وأضاف: "هناك بعض المسئولين في الفيفا يفكرون بطريقة مختلفة ومدروسة وبناءه، وبكل تأكيد نحاول مساعدتهم ومنعهم من ارتكاب الأخطاء التي تهدد مستقبل اللعب".

وتابع: "أخبرنا الفيفا باختلافنا مع مقترحاتهم الحالية لبطولة دوري الأمم العالمي وكأس العالم للأندية، وكان علينا أن نظهر احترامنا لهم ولكرة القدم اللعبة التي نحبها ويجب علينا حمايتها".

وأتم: "نأمل أن الفيفا يظهر لنا احترامهم أيضاً من خلال الاستماع لوجهات نظرنا، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يستحق أن تحترم آراءه".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد اقتراح أن تقام بطولة كأس العالم للاندية كل 4 سنوات بدلاً من كل عام مع زيادة عدد الأندية المشاركة خاصة الأوروبية لزيادة العائدات المالية.

بالإضافة إلى سعي "فيفا" إلى تطبيق دوري الأمم العالمي وهو النسخة الشاملة من دوري الأمم الأوروبية الذي تم تطبيقه من جانب "يويفا" بداية من العام الماضي في جميع القارات ووضع مواجهات قوية بين المنتخبات المختلفة طبقاً لتصنيفها الشهري ولا يقتصر فقط على قارة أوروبا.